بحضور نجليْه.. "داماك" الإماراتية تطلق مشروعًا يحمل علامة "ترامب" في دبي (صور)
بحضور نجليْه.. "داماك" الإماراتية تطلق مشروعًا يحمل علامة "ترامب" في دبي (صور)بحضور نجليْه.. "داماك" الإماراتية تطلق مشروعًا يحمل علامة "ترامب" في دبي (صور)

بحضور نجليْه.. "داماك" الإماراتية تطلق مشروعًا يحمل علامة "ترامب" في دبي (صور)

أطلقت شركة داماك العقارية الإماراتية، اليوم السبت، مشروع "ترامب إنترناشيونال غولف كلوب دبي" في إمارة دبي، والذي يحمل العلامة التجارية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وحضر افتتاح المشروع نجلا الرئيس الأمريكي، إريك ودونالد جونيور، في أول مشروع للإمبراطورية المالية العقارية التي أسسها ترامب، منذ تسلمه الرئاسة في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وقال حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة "داماك" : "على مدى السنوات الثلاث الماضية، عملت داماك عن كثب مع كل من مؤسسة ترامب، أحد أفضل مشغلي ملاعب الغولف الفاخرة في العالم، وإريك ترامب، وذلك من أجل تسليم هذا المشروع لعشاق رياضة الغولف".



وخلال مشاركته في الافتتاح، قال إريك ترامب، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة ترامب (التي تضم فنادق ومباني فخمة وملاعب غولف في أنحاء العالم): "تغمرنا السعادة لكوننا جزءًا من هذه المناسبة في دبي، لنشهد افتتاح أحدث مشروع في محفظتنا من ملاعب غولف ترمب، والذي يُعَد الأول من نوعه في الشرق الأوسط".

وأضاف: "يُشكِّل المشروع إضافة استثنائية لمحفظة المجموعة المكونة من 18 ناديًا للغولف، إذ سينضم إلى مجموعة ملاعب الغولف في جميع أنحاء العالم".

ويعتبر المشروع الجديد جزءًا من استثمار عقاري كبير تبلغ قيمته أكثر من 6 مليارات دولار تملكه شركة "داماك،" وتستخدم علامة ترامب التجارية بموجب اتفاقية ترخيص.



وتم تصميم ملعب "ترمب إنترناشيونال غولف كلوب دبي" من قبل المهندس جيل هانس، المشهور عالميًا، الذي قام أيضًا بتصميم ملعب دورة الألعاب الأولمبية عام 2016.

وخلال السنوات الماضية، أبرمت "داماك" العقارية عدة صفقات مع ترامب، ولدى الطرفين مشروع آخر، وهو ملعب غولف آخر من تصميم تايجر وودز، ويتوقع افتتاحه خلال العام المقبل.

وتواصل الشركة الإماراتية، بناء مشروع نادي الغولف العالمي للرئيس الأمريكي في دبي، بناء على التزامها بجميع اتفاقيات العمل مع الشركاء بصرف النظر عن آرائهم السياسية أو الدينية، بحسب تصريحات سابقة لرئيس مجلس إدارة شركة "داماك" حسين سجواني في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.



وكان ترامب كشف الشهر الماضي، في مؤتمر صحفي بنيويورك، أنه اضطر للتخلي عن صفقة في دبي بقيمة ملياري دولار عرضها عليه صديقه حسين سجواني، رئيس داماك الإماراتية، كي لا يحدث "تضارب للمصالح" بين منصبه كرئيس وعمله السابق كرجل أعمال، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

أما الشركة الإماراتية، فقد أكدت في وقت سابق، أن الصفقة المذكورة تمت مناقشتها مع "ترامب"، إلاّ أنها لم تتم.

ويحتفظ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بملكية إمبراطوريته التجارية العالمية، لكنه سلم إدارتها لأبنائه بعد تسلمه الرئاسة في البيت الأبيض الشهر الماضي.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com