وزير التجارة والاستثمار السعودي من نواكشوط: الملك أمر بالاستثمار في موريتانيا

وزير التجارة والاستثمار السعودي من نواكشوط: الملك أمر بالاستثمار في موريتانيا

المصدر: المختار محمد يحيى - إرم نيوز

قال وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي، إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر توجيهات بضرورة تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين موريتانيا والمملكة واستكشاف آفاق جديدة لها.

وأضاف الوزير السعودي في تصريحات للصحفيين عقب مباحثات أجراها صباح اليوم الجمعة في العاصمة الموريتانية نواكشوط مع الرئيس محمد ولد عبد العزيز أن العاهل السعودي ”أوصى بتفعيل دور اللجنة المشتركة للتعاون بين البلدين للبحث عن فرص للاستثمار وتفعيل التبادل التجاري والاقتصادي“.

وكان الوزير السعودي قد ”التقى الوزير الأول الموريتاني يحيى ولد حدمين واستعرض خلال اللقاء علاقات التعاون القائم بين البلدين“، بحسب ما نقلته الوكالة الموريتانية الرسمية للأنباء.

ومن المنتظر أن تنطلق فعاليات اجتماع اللجنة الموريتانية السعودية المشتركة اليوم الجمعة في العاصمة الموريتانية نواكشوط لبحث التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

وقال رئيس فريق الخبراء السعوديين على مستوى اللجنة الموريتانية السعودية المشتركة علي بن محمد الحمدان: ”إن للمملكة العربية السعودية تجارب اقتصادية كبيرة حول استخراج الثروات ستستفيد منها موريتانيا وتنعكس عليها إيجابًا“.

وأضاف الحمدان خلال اجتماع تحضيري للجنة المشتركة السعودية الموريتانية التي ستنعقد اليوم الجمعة ”ان الاجتماع في دورته الثانية يبرز متانة العلاقات السعودية – الموريتانية على جميع الأصعدة“.

ونُظم في العاصمة الموريتانية نواكشوط، أمس الخميس، اجتماع تحضيري للدورة الثانية للجنة المشتركة الموريتانية – السعودية التي ستُعقد اليوم الجمعة لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وقالت الأمينة العامة لوزارة التجارة والصناعة والسياحة الموريتانية العالية بنت منكوس: ”إن هذا الاجتماع جاء تأسيسًا على مقاربة عملية وضعت الأطر القانونية للتعاون بين موريتانيا والسعودية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com