الشرق الأوسط يسجل أعلى نسبة نمو في النقل الجوي عالميًا – إرم نيوز‬‎

الشرق الأوسط يسجل أعلى نسبة نمو في النقل الجوي عالميًا

الشرق الأوسط يسجل أعلى نسبة نمو في النقل الجوي عالميًا

المصدر: مونتريال- إرم نيوز

سجلت منطقة الشرق  الأوسط أعلى نسبة نمو في النقل الجوي في العالم العام الماضي، بزيادة بلغت 11.8% مما جعلها ثالث أكبر سوق سفر.

وجاء في تقرير أصدره، اليوم الخميس، اتحاد النقل الجوي العالمي (إياتا) ومقره في مونتريال بكندا أن متوسط النمو في سوق السفر العالمي بلغ 6.3% عام 2016 وهي أعلى نسبة في الأعوام العشرة الماضية والتي شهدت معدل نمو سنوي بمقدار 5.5%.

وأفاد التقرير بأن عام 2016 كان جيدا في جميع القطاعات بما فيها معدل إشغال الطائرات وعدد المسافرين وحجم الشحن الجوي، مشيرا إلى أن شركات الطيران في العالم زادت عدد خطوطها بأكثر من 700 خط العام الماضي.

وأظهر التقرير بأن إجمالي عدد المسافرين في الجو وصل إلى واحد من أعلى مستوياته وهو 3.7 مليار مسافر، مرجعا ذلك إلى انخفاض أسعار التذاكر بمعدل 44 دولارا للتذكرة.

وقال الكسندر جونياك مدير عام إياتا: ”كان عام 2016 جيدا جدا لقطاع السفر الجوي، إذ شهدت معظم مناطق العالم نموا مرتفعا“.

وبين التقرير أن منطقة الشرق الأوسط سجلت أعلى نمو في العالم مما ”أتاح لها الحفاظ على مركزها كثالث أكبر سوق سفر في العالم“، مشيرا إلى أن التوسعات التي قامت بها شركات الطيران في المنطقة أدت إلى زيادة طاقة النقل فيها بنحو 13.7%.

وبالنسبة للمناطق الأخرى بلغت نسبة النمو حوالي 8.3% في منطقة المحيط الهادي و4.8% في أوروبا و6.2% في الخطوط الأمريكية والكندية و7.4% في أمريكا اللاتينية وحوالي 7.4% في أفريقيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com