القائم بالأعمال الإيراني في مسقط: مفاوضات لإقامة مصنع للسيارات في الدقم بسلطنة عمان – إرم نيوز‬‎

القائم بالأعمال الإيراني في مسقط: مفاوضات لإقامة مصنع للسيارات في الدقم بسلطنة عمان

القائم بالأعمال الإيراني في مسقط: مفاوضات لإقامة مصنع للسيارات في الدقم بسلطنة عمان

المصدر: متابعات

كشف القائم بأعمال سفارة إيران في مسقط محمد توتونجي، قيام شركات إيرانية وعمانية بإجراء مفاوضات حول إنشاء مصنع للسيارات في سلطنة عمان، موضحًا أن طهران تعتزم إقامة المصنع في المنطقة الاقتصادية الخاصة بـ“الدقم“، وفق ما ذكرته صحيفة ”الشبيبة“ العمانية.

وعقد القائم بالأعمال مؤتمرًا صحفيًا أمس الأربعاء في السفارة الإيرانية بمسقط، للإعلان عن ”المعرض التخصصي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في عُمان“ والمزمع إقامته في الفترة 23-27 يناير الجاري، في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

ونوه توتونجي أن حجم التبادل التجاري بين السلطنة وإيران ارتفع بنسبة 35%، من بليون دولار أمريكي عام 2015 إلى بليون و350 مليون دولار أمريكي عام 2016.

ومن المقرر أن يشارك في المعرض حوالي 90 شركة إيرانية ناشطة في مجالات تشمل المواد الغذائية، والمكسرات، والمعدات الصناعية، والسيارات، وأدوات البناء، والسجاد، والمحاصيل الزراعية، والصناعات البديلة، ومواد الغسيل، والمواد الكيماوية، والأدوات المنزلية، والمعادن والتعدين، والنفط والغاز والبتروكيماويات، والخدمات الفنية والهندسية.

ووفق الصحيفة العمانية، من المقرر أن يشارك وزير الصناعة والتعدين والتجارة الإيراني محمد رضا نعمت وكبار تجار البلدين في حفل الافتتاح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com