دبي تطلق برنامج ”إكسبو لايف“ للابتكار بقيمة 100مليون دولار

دبي تطلق برنامج ”إكسبو لايف“ للابتكار بقيمة 100مليون دولار

المصدر: دبي- إرم نيوز

أطلق ”إكسبو 2020 دبي“ أمس الأحد برنامج ”إكسبو لايف“ بقيمة ”100“ مليون دولار لتمويل وتسريع عملية تطوير حلول مبتكرة تساهم في تحسين حياة البشر وحماية كوكب الأرض.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية ”وام“ فإن ”إكسبو لايف“ يدعو أصحاب الحلول والأفكار الخلاقة من مختلف أنحاء العالم بما في ذلك رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة والمنظمات غير الربحية والمؤسسات المرتبطة بالحكومات إلى تقديم حلولهم على أن تكون هذه الحلول في مرحلة العرض أو التطبيق.

ولا يقتصر هدف البرنامج على تحديد الحلول التكنولوجية المتطورة فحسب، بل يسعى إلى توسيع نطاق تأثيرها على المستوى العام للمساهمة في تحسين جودة حياة البشر.

وتشتمل مبادرة ”إكسبو لايف“ على ”منح الابتكار المؤثر“ و“منح تطبيق أفضل الممارسات“ و“مسابقات الابتكار“ و“برنامج الشباب“ وسيوفر البرنامج خلال رحلة التحضير والاستعداد لـ ”إكسبو 2020 دبي“ مجموعة من المنح وجوائز المسابقات وفاعليات تبادل المعرفة التي ستتناول الموضوعات الفرعية الثلاثة للحدث المرتقب وهي الفرص والتنقل والاستدامة بوصفها محركات التقدم والنمو العامة.

وذكرت ريم إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي مدير عام مكتب ”إكسبو 2020 دبي“ في تصريح صحافي لها أن مبادرة إكسبو لايف تشكل إضافة نوعية إلى تاريخ إكسبو الدولي كونها إحدى منصات الابتكار التي تدفع عجلة التقدم البشري وتساهم في ضمان مستقبل أكثر إشراقا للناس جميعا.

وأوضحت أن إطلاق هذا البرنامج اليوم يأتي في أعقاب الجولة التجريبية الأولى من تقديم طلبات المرحلة الأولية التي امتدت من يونيو إلى سبتمبر من العام الماضي وقدم فيها /575/ طلب مشاركة من /71/ دولة موزعة على ست قارات الأمر الذي يعبر عن مدى شمول وتنوع برنامج إكسبو لايف .. ووصفت النتائج التي تحققت في الجولة التجريبية بأنها “ مبشرة للغاية ”.

وأشارت الهاشمي إلى أنه وقع الاختيار على /168/ طلبا لتأسيس مشاريع محتملة تخضع حاليا للمراجعة الفنية وسوف يتعين على أصحاب الطلبات التي ستتأهل إلى مرحلة التقييم استعراض مشاريعهم في دبي في الأشهر المقبلة.

ويركز برنامج ”إكسبو لايف“ على معالجة التحديات في مجالات ”الفرص“ و“التنقل“ و“الاستدامة“ إذ ترمي منح ”التنقل“ إلى ابتكار وسائل تسهل حركة البشر والسلع والأفكار عن طريق معالجة مختلف القضايا والتحديات على صعيد النقل والسفر والاستكشاف والتنقل الشخصي والشؤون اللوجستية والربط الرقمي.

ويتوقع أن يزور ”إكسبو دبي 2020“ 25 مليون زائر خلال الأشهر الستة المقررة لإقامة المعرض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com