ضمن الخطة الخمسية الثانية.. الكويت تعتزم انفاق نحو 15.6 مليار دولار على مشاريع متنوعة

ضمن الخطة الخمسية الثانية.. الكويت تعتزم انفاق نحو 15.6 مليار دولار على مشاريع متنوعة

المصدر: متابعات

تعتزم الكويت انفاق نحو 4.7 مليار دينار (15.6 مليار دولار) على مشاريع البنية التحتية والتنموية خلال العام المالي 2017-2018 في إطار خطة التنمية الخمسية الثانية التي تبدأ هذا العام تحت شعار ”كويت جديدة“.

وتتضمن الخطة للسنة المالية الحالية أكثر من 20 مشروعًا استراتيجيًا تساهم فيها الحكومة والقطاع النفطي والقطاع الخاص في إطار برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية خالد مهدي لصحيفة ”الأنباء“ الكويتية، إن الخطة الخمسية تتكون من 7 ركائز تغطي المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبشرية، وهي الإدارة الحكومية، والاقتصاد المتنوع المستدام، والبنية التحتية المتطورة، والرعاية الصحية عالية الجودة، ورأس المال البشري، والبيئة المعيشية المستدامة، والمكانة الدولية المتميزة، وتتكون كل ركيزة من مجموعة من البرامج.

وأشار أن المشاريع التي سيتم تنفيذها السنة المالية الحالية تشمل البنية التحتية المتطورة بما فيها برنامج تطوير منظومة النقل الجوي والبري والبحري، وتطوير وزيادة الطاقة الانتاجية الكهربائية وبرنامج البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إضافة الى برنامج توفير الرعاية السكنية للمواطنين.

وأوضح أن تمويل المشروعات سيتم من قبل القطاع الخاص بنسبة تقدر بنحو 17% والقطاع النفطي بنسبة 34% والقطاع الحكومي العام بنسبة 49%.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com