رحيل الحكومة وانخفاض الأسعار.. أبرز أمنيات المصريين في 2017 (فيديو إرم)

رحيل الحكومة وانخفاض الأسعار.. أبرز أمنيات المصريين في 2017 (فيديو إرم)

المصدر: جواهر رجب – إرم نيوز

يأمل المصريون في أن يكون العام الحالي، نهاية للأزمات السياسية والاقتصادية التي ضربت بلادهم خلال الأعوام الماضية، حيث وضعوا أحلامًا يتمنون تحقيقها على أرض الواقع في هذا العام.

وفي استطلاع ميداني أجراه فريق ”إرم نيوز“، في القاهرة، بشأن أمنيات المصريين في العام الجديد، تمنى أغلب المشاركين فيه رحيل الحكومة الحالية، لفشلها في السيطرة على موجة الغلاء التي طالت أغلب القطاعات خلال الفترة الأخيرة.

كما تمنى مصريون انخفاض الأسعار وتحقيق العدل، والبعض رأى أن ارتفاع سعر العملة المحلية أساس تحقيق الأمنيات كافة ، في حين ذهب شباب في أمنياتهم إلى حلم تعيينهم وجعل 2017 ”عام تعيين الشباب“، بعدما وصلت البطالة إلى معدلات قياسية.

ولكنّ البعض الآخر، فكّر في مطلب شخصي يسعى إليه منذ فترة، وهو أن يُطال معاش ضمانه الاجتماعي، وآخر تمنى الحصول على وحدة سكنية.

وشهد الشارع المصري خلال الفترة السابقة احتقانًا بسبب ارتفاع الأسعار، وهو ما أغضب الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأجبره على استدعاء رئيس الحكومة الحالية شريف إسماعيل، ووزراء المجموعة الاقتصادية المتمثلة في وزراء المالية والتجارة والصناعة وقطاع الأعمال والاستثمار والتعاون الدولى والبترول والتموين والتجارة الداخلية والتخطيط والمتابعة والكهرباء، إلى جانب طارق عامر محافظ البنك المركزي، لاجتماع عاجل لبحث تداعيات أزمة الدولار والأوضاع الاقتصادية، وإعطائهم مهلة  لتدارك الوضع المتردي، وهو ما لم يتغير بعدُ بحسب مراقبين.

وخلال اليومين الماضيين، تحدث رئيس الحكومة المصرية عن تغيير وزاري قريبًا، عقب تقييم أداء المجموعة الوزارية الحالية، وهي التصريحات التي أعقبتها مطالبات عديدة بضرورة رحيل عدد من الوزراء؛ نظرًا لضعف أدائهم خاصة فيما يتعلق بالقضايا الجماهيرية والخدمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com