الأردن يتلقى 470 مليون دولار دفعة أولى من المساعدات الأمريكية
الأردن يتلقى 470 مليون دولار دفعة أولى من المساعدات الأمريكيةالأردن يتلقى 470 مليون دولار دفعة أولى من المساعدات الأمريكية

الأردن يتلقى 470 مليون دولار دفعة أولى من المساعدات الأمريكية

تسلم الأردن، اليوم السبت، منحة أمريكية قيمتها 470 مليون دولار، كدفعة أولى من إجمالي مساعدات تصل إلى 787 مليون دولار مقسمة على 4 منح، بحسب اتفاق وقع بين الجانبين نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت وزارة التخطيط الأردنية، وسفارة واشنطن لدى عمَّان، في بيان مشترك، إنه تم تحويل مبلغ 470 مليون دولار من الحكومة الأمريكية إلى حساب الخزينة العامة الأردنية كدعم مباشر للموازنة.

وأضاف البيان أن، ذلك يأتي لدعم أولويات الحكومة الأردنية في مجالات النمو الاقتصادي، والتعليم، والصحة، والمياه، والديمقراطية.

وأشارت السفيرة الأمريكية في عمَّان، أليس ويلز، بحسب البيان ذاته، إلى أن هذا المستوى والحجم غير المسبوق والتاريخي من المساعدات المقدمة من الحكومة الأمريكية إلى الأردن خلال العام الحالي، يعكس الالتزام الحقيقي والعميق من قبل الولايات المتحدة الأمريكية نحو الأردن.

وأوضحت، أنه لأكثر من 60 عامًا، اجتمع الجانبان، الأردني والأمريكي، في شراكة حقيقية لمعالجة التحديات التي يواجهها الأردن.

وتابعت، عمل الجانبان سويًا طوال هذه السنوات على الاستثمار في أغلى ما يملك الأردن، الإنسان الأردني، الموهوب والمجد، والذي يمثل مستقبل بلاده.

وتعتبر المنحة النقدية الأمريكية للعام 2016، التي وصلت خزينة الحكومة الأردنية، واحدة من 4 اتفاقيات منح تم توقيعها بين الجانبين في 23 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتبلغ قيمتها الإجمالية 786.8 مليون دولار.

وبحسب وزارة التخطيط الأردنية، فإن قيمة المنحة التي تم استلامها اليوم، ستدعم الإصلاحات السياسية والاقتصادية التي تنتهجها وتتبناها الحكومة الأردنية.

كما ستوفر دعمًا مباشرًا للموازنة في عدد من القطاعات مثل المياه والري، والتعليم، والصحة، والطاقة، والعدالة، بحسب الوزارة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com