مصر تعلن موافقة "التنمية الأفريقي" على إقراضها 500 مليون دولار
مصر تعلن موافقة "التنمية الأفريقي" على إقراضها 500 مليون دولارمصر تعلن موافقة "التنمية الأفريقي" على إقراضها 500 مليون دولار

مصر تعلن موافقة "التنمية الأفريقي" على إقراضها 500 مليون دولار

أعلنت مصر، اليوم الثلاثاء، أن مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقي وافق على الشريحة الثانية بقيمة 500 مليون دولار من القرض البالغ 1.5 مليار دولار على مدار 3 سنوات.

وحصلت مصر على الشريحة الأولى من القرض بقيمة 500 مليون دولار في ديسمبر/ كانون الأول 2015 في إطار برنامج شامل للتنمية ودعم الموازنة.

ولم يوضح البيان موعد استلام الشريحة الثانية، أو تفاصيل بشأن فترة السماح والسداد ونسبة الفائدة.

ويساهم البنك حاليا  بتمويل مشاريع داخل مصر في مجالات عدة، أهمها القطاع الاجتماعي والكهرباء والطاقة، والزراعة والري، والنقل والمطارات.

ونهاية العام الماضي، قال البنك الإفريقي للتنمية، إن المحفظة الحالية الخاصة بالتمويل الموجه لمصر تغطي 32 عملية، بإجمالي 2.23 مليار دولار، وتنقسم إلى 9 قروض سيادية وعملية واحدة مع القطاع الخاص، بجانب 22 منحة تمثل 1% فقط من هذه المحفظة.

ويتبع البنك الإفريقي للتنمية مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، وهي أول مؤسسة تمويل للتنمية في أفريقيا؛ وتضم بجانب البنك صندوق التنمية الإفريقي وصندوق نيجيريا الائتماني.

وحصلت مصر في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، على 2.75 مليار دولار قيمة الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي البالغ 12 مليار دولار على مدار ثلاثة أعوام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com