السفير الكويتي في القاهرة: سنستقبل دفعة جديدة من العمالة المصرية
السفير الكويتي في القاهرة: سنستقبل دفعة جديدة من العمالة المصريةالسفير الكويتي في القاهرة: سنستقبل دفعة جديدة من العمالة المصرية

السفير الكويتي في القاهرة: سنستقبل دفعة جديدة من العمالة المصرية

كشف محمد صالح الذويخ، سفير الكويت لدى القاهرة، أن بلاده ستستقبل خلال الأيام المقبلة المزيد من العمالة المصرية.

وقال السفير الذويخ في تصريحات خاصة لـ"إرم نيوز" على هامش التوقيع على اتفاقيات تعاون مشتركة بين البلدين اليوم الأحد، "إن هناك زيادة للعمالة المصرية في الكويت خلال الأيام المقبلة، ونأمل في تعاون أكثر مع الجانب المصري".

ونفى السفير الكويتي، وجود أي مشكلات بشأن العمالة المصرية، تحديدًا في الكويت، لافتًا إلى أن ثمة تكاملا في العلاقات بين مصر والكويت، وأن هناك استثمارات كبيرة متوقعة بين البلدين خلال الفترة المقبلة، وتسهيلات أكبر، فيما يتعلق بالمنح والقروض المقدمة من الكويت.

وكانت بعض وسائل الاعلام قد نشرت مؤخرا تقارير تفيد بتخوف الكثير من المصريين من تسريح عدد كبير من العمالة المصرية في الكويت، في ظل ما يعانيه الاقتصاد المصري من أزمات، ضاعفت أزمة البطالة التي تضرب قطاعات كبيرة من المجتمع.

وفيما تمثل العمالة المصرية ثاني أكبر عمالة لدى الكويت، كشفت وزارة العمل الكويتية مؤخرًا، أن معدل التصديق الشهري بمكتب التمثيل العُمّالي بالسفارة المصرية على عقود عمل جديدة، أو تجديد عقود قديمة، يصل نحو 3 آلاف معاملة، وأن النسبة المئوية للعمالة المصرية من العقود الجديدة، لمختلف المهن والوظائف التي يتم اعتمادها كل 3 أشهر في الكويت، تصل إلى 40%.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com