أغلبها للعراقيين والسوريين.. تسجيل نحو 6 آلاف شركة جديدة في الأردن
أغلبها للعراقيين والسوريين.. تسجيل نحو 6 آلاف شركة جديدة في الأردنأغلبها للعراقيين والسوريين.. تسجيل نحو 6 آلاف شركة جديدة في الأردن

أغلبها للعراقيين والسوريين.. تسجيل نحو 6 آلاف شركة جديدة في الأردن

أكد مراقب عام دائرة الشركات الأردنية رمزي نزهة، اليوم الأربعاء، أن الدائرة سجلت 5985 شركة جديدة خلال الشهور العشرة الأولى من العام الجاري، بنسبة صعود بلغت 11%.

وقال نزهة في تصريح صحفي، إن "عدد الشركات المسجلة خلال الفترة من تاريخ الـ 1 من كانون الثاني/يناير حتى الـ 31 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي بلغ 5985 شركة، فيما بلغ عدد الشركات المسجلة خلال الفترة نفسها من العام الماضي 5387 شركة".

وأشار المسؤول الأردني، إلى أن "عدد جنسيات الشركاء الذين قاموا بتسجيل شركات أردنية خلال  الشهور العشرة الأولى من العام الجاري، بلغ 58 جنسية مختلفة، فيما بلغ عددهم عن الفترة ذاتها من العام الماضي 50 جنسية".

وكانت الجنسية العراقية الأكثر تسجيلاً خلال العشرة أشهر الأولى من 2016، تليها الجنسية السورية وهو الأمر ذاته بالنسبة للفترة نفسها للعام 2015.

وعن قيمة رسوم التسجيل لتلك الشركات، أفاد نزهة بأنه "يتم احتساب الرسوم على الشركات بموجب نظام الشركات رقم 77 لسنة 2008 بحيث يختلف احتسابها تبعا لاختلاف نوع الشركة ورأسمالها".

أما  فيما يخص الشركات التركية في الأردن، فقد أوضح المسؤول الأردني ،أنه "بلغ إجمالي عدد الشركاء من الجنسية التركية 261 شريكا، وإجمالي رؤوس أموالهم المسجلة  27 مليون دينار و44 ألفا، أي ما يعادل 38 مليونا و91 ألف دولار"، مضيفا أنه "تم تسجيل 7 شركاء من الجنسية التركية خلال العام الحالي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com