مصر تخطط لطرح سندات دولية في 2017
مصر تخطط لطرح سندات دولية في 2017مصر تخطط لطرح سندات دولية في 2017

مصر تخطط لطرح سندات دولية في 2017

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن وزير المالية المصري عمرو الجارحي قوله، اليوم الاثنين، إن مصر تعتزم طرح سندات دولية تتراوح قيمتها بين 2.5 مليار و3 مليارات دولار خلال النصف الأول من يناير/ كانون الثاني المقبل، وطرح شريحة ثانية بالقيمة نفسها في النصف الثاني من 2017.

وكانت مصر تعتزم بدء جولة ترويج للسندات الدولية في نوفمبر/ تشرين الثاني، ولكنها قالت في وقت لاحق إنها قد تؤجله عدة أسابيع بسبب اضطرابات السوق.

تضخم..

وتوقع الجارحي تراجع التضخم إلى مستوى 10% خلال النصف الثاني من 2017 بعد تحرير سعر صرف الجنيه في وقت سابق من هذا الشهر.

وحرر البنك المركزي المصري سعر صرف الجنيه في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني ورفع سعر الفائدة بواقع 300 نقطة أساس للسيطرة على التضخم.

وبحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فقد تراجع معدل التضخم السنوي في المدن المصرية إلى 13.6% في أكتوبر تشرين الأول من 14.1% في سبتمبر أيلول.

أما معدل التضخم الأساسي السنوي فقد ارتفع إلى 15.72% في أكتوبر تشرين الأول من 13.93% في سبتمبر أيلول وفق بيانات البنك المركزي.

ونقلت الوكالة عن الجارحي قوله خلال مؤتمر تنظمه صحيفة المال بمشاركة 600 مستثمر، إن نتائج تحرير أسعار صرف الجنيه "فاقت توقعات الحكومة" وإن الاستثمارات الأجنبية في أذون وسندات الخزانة المصرية منذ ذلك الحين وحتى 20 نوفمبر تشرين الثاني بلغت نحو 500 مليون دولار متوقعا ارتفاع هذا الرقم.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com