"المصرية للاتصالات" تدرس نقل حصتها في فودافون إلى شركة تابعة لها
"المصرية للاتصالات" تدرس نقل حصتها في فودافون إلى شركة تابعة لها"المصرية للاتصالات" تدرس نقل حصتها في فودافون إلى شركة تابعة لها

"المصرية للاتصالات" تدرس نقل حصتها في فودافون إلى شركة تابعة لها

 قال وزير الاتصالات المصري ياسر القاضي، اليوم الأحد، إن وزارته تدرس نقل حصة الشركة المصرية للاتصالات في فودافون مصر إلى شركة تابعة للمصرية.

وتملك المصرية للاتصالات، التي حصلت على الجيل الرابع للمحمول في وقت سابق من هذا العام، حصة نسبتها 45 % في شركة فودافون مصر.

وعزا القاضي في تصريحات لصحيفة المال، سبب نقل حصة المصرية للاتصالات في فودافون، إلى شركة المصرية للاتصالات القابضة للاستثمار، إلى الرغبة في إنهاء أزمة تضارب المصالح بين دخول المصرية للاتصالات كمشغل لخدمات المحمول ووضعها الحالي كشريك لمنافستها فودافون.

وتعمل في مصر حاليا ثلاث شركات لخدمات الهاتف المحمول هي فودافون مصر التابعة لفودافون العالمية وأورنج مصر التابعة لأورنج الفرنسية واتصالات مصر التابعة لاتصالات الإماراتية.

ووقعت شركة المصرية للاتصالات في سبتمبر/ أيلول عقد ترخيص خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول التي تتميز بالسرعة الفائقة في نقل البيانات مقابل 7.08 مليار جنيه (398.9 مليون دولار).

من ناحية أخرى، قال تامر جاد الله الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، إن شركته ستبدأ تجارب الجيل الرابع للمحمول خلال ستة أشهر، على أن تبدأ تشغيل الخدمة خلال النصف الثاني من 2017.

وتمتلك الحكومة المصرية 80 % من أسهم المصرية للاتصالات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com