ارتفاع صادرات سلطنة عمان النفطية إلى الصين بنحو 20% خلال أكتوبر الماضي – إرم نيوز‬‎

ارتفاع صادرات سلطنة عمان النفطية إلى الصين بنحو 20% خلال أكتوبر الماضي

ارتفاع صادرات سلطنة عمان النفطية إلى الصين بنحو 20% خلال أكتوبر الماضي

المصدر: مسقط – إرم نيوز

رفعت الصين معدل واردات النفط من سلطنة عمان بنحو 20% خلال شهر أكتوبر الماضي، لتحافظ على مركزها كأكبر مستورد للنفط من الدولة الخليجية مستحوذة بذلك على ما يقارب 86% من إجمالي صادرات السلطنة من النفط الخام.

وأظهر التقرير الشهري لوزارة النفط والغاز العمانية، أن صادرات السلطنة من النفط بلغت 879,493 برميل يوميا خلال شهر أكتوبر بزيادة 5.7% مقارنة مع شهر سبتمبر الماضي.

وأوضح التقرير، أن الصين حافظت على مركزها كأكبر مستورد للنفط العماني منذ عدة سنوات وأن الزيادة في الشهر الماضي كانت للتعويض عن انخفاض الإنتاج المحلي الصيني.

وأشار التقرير أيضا، إلى أن إنتاج سلطنة عمان بلغ حوالي 1.011 مليون برميل يوميا متراجعا بنسبة طفيفة بلغت 0.85% مقارنة مع شهر سبتمبر.

وجاءت تايوان في المركز الثاني في قائمة المستوردين لنفط سلطنة عمان، حيث استوردت 7.4% ، في حين استوردت اليابان ما يقارب من 5.4% من إجمالي صادرات النفط العمانية.

وتملك عمان نحو 5.5 مليار برميل من احتياط النفط المثبت تكفي لحوالي 15 سنة بمعدل الإنتاج الحالي، فيما يقدر احتياطها من الغاز الطبيعي بنحو25 ترليون قدم مكعب وهي واحدة من أكبر الدول المصدٌرة للغاز المسال في العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com