استئناف الرحلات الجوية بين ليبيا والسودان بعد توقف دام 6 أعوام

استئناف الرحلات الجوية بين ليبيا والسودان بعد توقف دام 6 أعوام

أعلنت مصالح الطيران المدني في ليبيا والسودان استئناف الرحلات الجوية بين البلدين بعد 6 سنوات من التوقف، بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة في ليبيا.

وقال سعد بوخطوة، المتحدث باسم الخطوط الجوية الليبية في حديث خاص لـ “إرم نيوز” ، إن “الرحلات الجوية بين البلدين دخلت حيز التنفيذ، بعد توقفها منذ العام 2010، بفضل جهود مصلحة الطيران المدني الليبي ونظيرتها السودانية، وبعد مفاوضات طويلة وشاقة، تم استئناف الرحلات لأهميتها الكبيرة على هذا الخط الجوي، خاصة للمسافرين من الجنوب وكذلك العمالة المصرية التي تتنقل من وإلى ليبيا عبر مطار الخرطوم الدولي .

وأشار بوخطوة، إلى الجهود المضنية التي قامت بها شركة الخطوط الجوية الليبية خلال السنوات الماضية من أجل فتح هذا الخط، معتبرا أن حظر الطيران الجوي المفروض على ليبيا، منع الخطوط الليبية من استئناف بعض الرحلات إلى وجهات كانت الشركة تسير إليها رحلات سابقاً .

وعن عدد الرحلات الجوية التي سيتم تسييرها من طرابلس إلى الخرطوم، قال المسؤول الليبي: “سيتم تسيير رحلتين أسبوعياً، و سنسيّر رحلاتنا لأربع وجهات دولية أخرى هي إسطنبول وعمان و تونس والإسكندرية، بالرغم من الأوضاع الأمنية المضطربة” .

وكانت شركات الطيران الليبية، تكبدت خسائر بمليارات الدولارات، بسبب الأوضاع الأمنية المتدهورة في ليبيا منذ سقوط نظام القذافي.