سبائك مميزة من الذهب الخالص
سبائك مميزة من الذهب الخالصرويترز

الذهب يصعد مع تراجع عوائد السندات الأمريكية والتوتر في الشرق الأوسط

ارتفعت أسعار الذهب مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، لكنّ المكاسب تقلّصت بعد ظهور علامات على فتور في الطلب على "الملاذ الآمن"، بتأثير دعوات دولية قادتها الولايات المتحدة وروسيا لوقف القتال بين إسرائيل وحركة "حماس".

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 1973.17 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة الـ06:03 بتوقيت غرينتش، بعد أن تراجع في الجلستين السابقتين عن أعلى مستوى خلال خمسة أشهر سجله الأسبوع الماضي. وهبطت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.1% إلى 1983.30 دولار.

وقال مات سيمبسون كبير المحللين في سيتي إندكس "كان أداء الذهب رائعًا، إذ ارتفع بأكثر من 10% في عشرة أيام إلى مستوى المقاومة الرئيس عند 2000 دولار. لكن كل تحرك يحتاج إلى توقف مؤقت، وقد وصلنا إلى هذه المرحلة".

ويراقب المستثمرون عن كثب الحرب في الشرق الأوسط، وسط مساعٍ دولية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس كي يتسنى إدخال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين الفلسطينيين المحاصرين في القطاع.

كما تترقب الأسواق بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في الولايات المتحدة غدًا الخميس، ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي يوم الجمعة قبل قرار السياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الأسبوع المقبل.

وتراجع مؤشر الدولار وانخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات مع انسياق المستثمرين وراء عمليات البيع مؤخرًا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 22.91 دولار للأوقية، كما استقر البلاتين عند 884.63 دولار، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.5% إلى 1124.80 دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com