استقرار أسعار الذهب وسط مخاوف بشأن الانتخابات الأمريكية
استقرار أسعار الذهب وسط مخاوف بشأن الانتخابات الأمريكيةاستقرار أسعار الذهب وسط مخاوف بشأن الانتخابات الأمريكية

استقرار أسعار الذهب وسط مخاوف بشأن الانتخابات الأمريكية

استقر سعر الذهب متجهًا صوب تحقيق أكبر مكاسبه الأسبوعية منذ منتصف أيلول/ سبتمبر الماضي، وسط مخاوف متعلقة بانتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة، الأسبوع المقبل، أبطلت أثرتقريرالوظائف القوي الذي عزز توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية الشهر القادم.

ونزلت أسواق الأسهم العالمية، وسط مخاوف المستثمرين من نتيجة الانتخابات الأمريكية التي تجرى في 8 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بينما تراجع الدولار رغم بيانات الوظائف الأمريكية.

وبحلول الساعة 19:01 بتوقيت غرينتش، تراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.08%، ليصل إلى 1302.22 دولارا للأوقية (الأونصة) بعدما سجل 1294.15 دولارا للأوقية عقب صدور بيانات الوظائف مباشرة.

وزاد سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر/ كانون الأول، 0.1% ليبلغ عند التسوية 1304.50 دولارا للأوقية.

ويتجه مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية، إلى تكبّد أكبر خسائره الأسبوعية، منذ تموز/ يوليو الماضي، بعدما قال مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) الأسبوع الماضي، إنه قرر إعادة فتح تحقيق في استخدام المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون لخادم بريد إلكتروني خاص أثناء توليها منصب وزيرة الخارجية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 0.2%، في المعاملات الفورية، لتسجل 18.36 دولارا للأوقية متجهة لتحقيق ثالث مكاسبها الأسبوعية على التوالي.

وارتفع البلاتين 0.3%، ليصل إلى 995.74 دولارا للأوقية، بينما صعد البلاديوم 1.4%، ليصل إلى 624.40 دولارا للأوقية في طريقه لتحقيق أول مكاسبه الأسبوعية في خمسة أسابيع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com