ديوان المحاسبة الليبي: تخصيص 8.6 مليار دينار لحكومة الوفاق الوطني

ديوان المحاسبة الليبي: تخصيص 8.6 مليار دينار لحكومة الوفاق الوطني

المصدر: جهاد ضرغام - إرم نيوز

كشف ديوان المحاسبة الليبي، عن الاتفاق على تخصيص 8.640 مليار دينار ليبي لحكومة الوفاق الوطني، عقب الانتهاء من اجتماع لندن لدعم الاتفاق السياسي.

وأوضح ديوان المحاسبة الليبي في بيان صحفي، تلقى موقع ”إرم نيوز“ نسخة منه اليوم الأربعاء، بأنه تم في اجتماع لندن، مناقشة المشاكل والعراقيل التي واجهت المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، في تنفيذ الترتيبات المالية للسنة المالية 2016، وكيفية تمويل الأشهر المتبقية من السنة .

وأشار الديوان، الى أنه وبعد نقاش مستفيض تم عرض مقترح تقدم به ديوان المحاسبة بشأن تغطية الاحتياجات الضرورية لتسيير المؤسسات وتخفيف معاناة المواطن، وقد تمت مناقشة هذا المقترح مع المصرف المركزي والمجلس الرئاسي في جلسة خاصة، وإجراء بعض التعديلات عليه والاتفاق على المباشرة  بتنفيذه .

وبموجب الاتفاق، سيتم تخصيص 5 مليارات دينار لمرتبات الأشهر المتبقية من العام الجاري ”10-11-12″، ودعم المؤسسة الوطنية للنفط بقيمة 600 مليون دينار، ودعم المحروقات بـ 750مليون دينار، ونفقات الطلبة الدارسين بالخارج – السفارات 500 مليون دينار، والإمداد الطبي – النظافة – المياه 300 مليون دينار، المستشفيات – الوزارات – السفارات المعاشات الأساسية 690 مليون دينار، إلى جانب تغطية اعتمادات الكهرباء 800 مليون دينار، ليصبح الإجمالي المخصص 8.640 مليار دينار.

وعُقد على مدار يومي 31 أكتوبر تشرين الأول، و1 نوفمبر تشرين الثاني بالعاصمة البريطانية لندن اجتماع بدعوة من بعض الدول تتقدمها أمريكا وبريطانيا والمؤسسات الدولية تحت عنوان ”الحوار الاقتصادي الليبي“ الذي يهدف إلى تطوير فهم مشترك للسياسات المالية والهيكلية لمواجهات التحديات الاقتصادية الراهنة في ليبيا، وسبل دعم الاتفاق السياسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com