الإمارات والصين توقعان 11 اتفاقية خلال أسبوع “دبي في الصين” (صور)

الإمارات والصين توقعان 11 اتفاقية خلال أسبوع “دبي في الصين” (صور)

وقعت الإمارات والصين، عددًا من الاتفاقيات الثقافية والاقتصادية، وذلك خلال فعاليات “أسبوع دبي في الصين – شنغهاي”.

وأعلنت “غرفة دبي”، وهي هيئة عامة غير ربحية تضم بين أعضائها 2829 شركة صينية، عن افتتاح مكتبها في مدينة شنغهاي، والذي سيعمل على تحديد فرص التجارة المتبادلة، والبحث في فرص الاستثمار المتاحة للشركات الصينية في الفترة السابقة لإقامة معرض “إكسبو 2020 دبي”.

وقال النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة دبي، هشام الشيراوي: “تعتبر دبي مركزًا مثاليًا للشركات الصينية التي تتطلع لتوسيع أعمالها عالميًا، وذلك بفضل ما تتمتع به من بنى تحتية لوجستية عالمية المستوى. هناك فرص رائعة ما زالت غير مكتشفة للاستثمار والتجارة ضمن قطاعات النمو الأساسية، ونحن واثقون بأن أول مكتب يمثلنا في الصين سيسهم بشكل كبير بالارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين”.

من جهته، قال إبراهيم الجناحي، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للشؤون التجارية في المنطقة الحرة بجبل علي في دبي (جافزا): “تعتبر الصين الشريك الأكبر لجافزا، حيث بلغت قيمة المعاملات التجارية أكثر من 12.6 مليار دولار في 2015. وفي حين يوفر النمو المتزايد في المنطقة فرصًا أكبر أمام الشركات الصينية، فإننا نسعى لاستقطاب المزيد من الشركات الصينية متعددة الجنسيات، ومساعدتها في الاستفادة من فرص النمو المتزايدة المتاحة في المنطقة”.

بدوره، قال غوتام ساشيتال، الرئيسي التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: “يمثل هذا الأسبوع دليلاً واضحاً على الدور المتصاعد الذي تلعبه التجارة في تقريب المسافات بين عالمينا. تعد دبي الشريك التجاري الأول للصين، وستسهم العلاقات التي قمنا بتوطيد أواصرها هذا الأسبوع في تعزيز دورمركز دبي للسلع المتعددة في دعم تجارة السلع، مما يربطه مباشرة مع مبادرة ’الحزام الاقتصادي لطريق الحرير”.

وكان “أسبوع دبي في الصين – شنغهاي” أطلق بمبادرة من شركة “فالكون وشركائها” بمشاركة “شنغهاي للاستثمار” وبدعم من “لجنة بلدية شنغهاي للتجارة”.