الذهب يستقر في انتظار دلائل على اتجاهات الفائدة الأمريكية

الذهب يستقر في انتظار دلائل على اتجاهات الفائدة الأمريكية

تماسك الذهب، اليوم الاثنين، مقتديا بالدولار وسط حالة من الضبابية التي تكتنف توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية  مبقية حركة السعر في نطاق ضيق، مع ترقب التجار بيانات أمريكية وتعليقات عدد من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) للاسترشاد بها على اتجاهات الفائدة.

وسجل الذهب في التعاملات الفورية 1266.05 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0930 بتوقيت غرينتش، دون تغيير يذكر عن سعر الإغلاق يوم الجمعة الماضي البالغ 1266.25 دولار للأوقية.

ونزل الذهب في التعاملات الآجلة بالولايات المتحدة تسليم ديسمبر/ كانون الأول بواقع 70 سنتا إلى 1267 دولارا للأوقية.

ويتأثر الذهب كثيرا برفع أسعار الفائدة الذي يزيد من تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا بينما يعزز الدولار المقوم به المعدن.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته في نحو تسعة أشهر أمام سلة من العملات في التعاملات المبكرة بدعم من توقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة هذا العام وتضاؤل فرص فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 0.7 % إلى 17.59 دولار للأوقية، كما ارتفع البلاتين بنفس النسبة إلى 935.50 دولار للأوقية بعدما سجل في الجلسة السابقة أقل مستوى له منذ 29 فبراير/ شباط عند 921.20 دولار للأوقية.

وارتفع البلاديوم 0.2 % إلى 625.50 دولار للأوقية متعافيا من أقل مستوى فيما يزيد عن ثلاثة أشهر الذي سجله في الجلسة السابقة عند 613.10 دولار للأوقية.