البترول الوطنية الكويتية تسعى لإتمام قرض بأكثر من 5 مليارات دولار
البترول الوطنية الكويتية تسعى لإتمام قرض بأكثر من 5 مليارات دولارالبترول الوطنية الكويتية تسعى لإتمام قرض بأكثر من 5 مليارات دولار

البترول الوطنية الكويتية تسعى لإتمام قرض بأكثر من 5 مليارات دولار

تسعى شركة البترول الوطنية الكويتية الحكومية للانتهاء من الحصول على قرض تزيد قيمته عن خمسة مليارات دولار بحلول الربع الأول من العام المقبل، لتمويل مشروع الوقود البيئي الذي تنفذه حاليا.

وقال محمد غازي المطيري الرئيس التنفيذي للشركة، إن الشركة تجري مباحثات مع بنوك عالمية للحصول على أكثر من قرض بأكثر من خمسة مليارات دولار للمرحلة الثانية من مشروع الوقود البيئي.

وأضاف أن شركة إن بي كي كابيتال الذراع الاستثمارية لبنك الكويت الوطني تقوم بدور المستشار المالي الحصري لهذه العملية، مبينا أن هناك دعما من وكالات ائتمان الصادرات في كوريا الجنوبية وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا.

وتوقع أن يتم اتمام العملية إما في الربع الرابع من العام الحالي أو الربع الأول من العام المقبل، وقال مصدر مصرفي إن بنك اتش اس بي سي يقوم بدور المنسق للصفقة.

وفي أبريل نيسان وقعت شركة البترول الوطنية الكويتية اتفاقا للحصول على 1.2 مليار دينار (3.98 مليار دولار) قيمة الشريحة الأولى من تمويل مشروع الوقود البيئي، الذي تصل تكلفته الإجمالية إلى 4.680 مليار دينار.

ويهدف المشروع لتطوير مصفاتي الأحمدي وميناء عبد الله التابعتين لشركة البترول الوطنية الكويتية، كما يتضمن إنشاء 39 وحدة جديدة وتحديث سبع وحدات وإغلاق سبع وحدات أخرى، مع التركيز على إنتاج منتجات عالية القيمة مثل وقود الديزل والكيروسين لتصديرها.

وبنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي هما البنكان القائدان للتمويل، وشارك معهما في التمويل بنوك التجاري والخليج الكويتي وبوبيان وبرقان والأهلي المتحد ووربة والدولي والصناعي وبنك البحرين والكويت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com