بنكا أبوظبي الوطني والخليج الأول يستكملان اختيار طاقم إدارة الكيان المدمج 
بنكا أبوظبي الوطني والخليج الأول يستكملان اختيار طاقم إدارة الكيان المدمج بنكا أبوظبي الوطني والخليج الأول يستكملان اختيار طاقم إدارة الكيان المدمج 

بنكا أبوظبي الوطني والخليج الأول يستكملان اختيار طاقم إدارة الكيان المدمج 

قال بنكا أبوظبي الوطني والخليج الأول، الخميس، إنهما استكملا اختيار طاقم الإدارة العليا للبنك الجديد الناجم عن اندماجهما.

وأعلن البنكان ومقرهما أبوظبي في يوليو الماضي، أنهما سيندمجان لتشكيل أحد أكبر المصارف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأصول تبلغ نحو 175 مليار دولار في الوقت الذي تسعى فيه الإمارة إلى تحسين اقتصادها لمواجهة التحديات الناجمة عن هبوط أسعار النفط.

وسيتولى عبد الحميد محمد سعيد عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الخليج الأول، قيادة البنك الجديد، بينما سيتولى جيمس بيرديت رئيس الشؤون المالية ببنك أبوظبي الوطني نفس المنصب في الكيان المندمج.

وقال بنك الخليج الأول في بيان، إن بقية التعيينات ستعلن رسميا قبيل استكمال الاندماج المتوقع أن يتم خلال الربع الأول من 2017.

وأضاف مصدران مطلعان، أنه تم اختيار مسؤولين تنفيذيين كبار من البنكين لتولي مناصب في الإدارة الجديدة.

وسيتولى اندريه صايغ الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الأول منصب نائب الرئيس التنفيذي إضافة إلى رئاسة الأنشطة المصرفية الاستثمارية وأنشطة الشركات في البنك الجديد الذي سيحمل الهوية التجارية لبنك أبوظبي الوطني.

واستقال الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الوطني أليكس ثيرسبي من منصبه في أغسطس الماضي، وسيتولى القائم بأعمال الرئيس التنفيذي أبهيجيت شودري منصب رئيس إدارة المخاطر في البنك الجديد، بحسب المصادر.

وعين كريم قروي رئيس تخطيط الأعمال والمراقبة المالية لبنك الخليج الأول رئيسا للاستراتيجية والوحدات التابعة، بينما سيتولى خلف الظاهري رئيس عمليات مجموعة بنك أبوظبي الوطني منصب رئيس العمليات في البنك الجديد.

وسيرأس عارف شيخ رئيس إدارة المخاطر في بنك الخليج الأول قسم الأنشطة الدولية في البنك الجديد، بينما ستتولى هنا الرستماني رئيسة مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك الخليج الأول رئاسة الأنشطة المصرفية للأفراد في الكيان الجديد.

وسيعقد اجتماع الجمعية العامة السنوي لكل من البنكين في الربع الأول من 2017 وسيتم بعد ذلك اختيار مجلس إدارة للبنك الجديد بحسب أحد المصادر.

وفي يوليو الماضي، تم تعيين الشيخ طحنون بن زياد آل نهيان رئيس مجلس إدارة بنك الخليج الأول في منصب رئيس مجلس إدارة البنك الجديد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com