المركزي المصري يحافظ على سعر الجنيه والدولار يُحلّق في السوق الموازية
المركزي المصري يحافظ على سعر الجنيه والدولار يُحلّق في السوق الموازيةالمركزي المصري يحافظ على سعر الجنيه والدولار يُحلّق في السوق الموازية

المركزي المصري يحافظ على سعر الجنيه والدولار يُحلّق في السوق الموازية

أبقى البنك المركزي المصري، اليوم الثلاثاء، على سعر صرف الدولار عند 8.78 جنيهات في العطاء الدولاري الدوري البالغة قيمته 120 مليون دولار، للبنوك والتجار.

وجاء إبقاء المركزي المصري لسعر الجنيه، خلافاً للتوقعات بتعويم العملة المحلية أو خفضها بدرجة كبيرة، في إطار اشتراطات صندوق النقد الدولي لحصول البلاد على قرض بقيمة 12 مليار دولار.

وأورد المركزي المصري على موقعه الالكتروني اليوم، أنه باع 118.4 مليون دولار من إجمالي 120 بسعر 8.78 جنيهات/ دولار واحد.

وفي 11 أغسطس/آب الماضي، توصلت مصر لاتفاق مبدئي مع صندوق النقد الدولي على مستوى الخبراء، للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في المقابل، حلق الدولار عالياً أمام الجنيه في السوق الموازية (السوداء) اليوم، ليصل إلى 15 جنيهاً، وهو أعلى مستوى في تاريخ البلاد.

وأكدت مدير صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد مطلع الأسبوع الجاري، أن موافقة مجلس المديرين التنفيذين بالصندوق مشروطة  على منح القرض لمصر، بالتحرك نحو مرونة سعر الصرف ودعم الطاقة.

وخلال الأسبوع الماضي، أعلن البنك المركزي المصري ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بنحو 3 مليارات دولار ليصل إلى 19.59 مليار دولار نهاية الشهر الماضي، مقارنة مع أغسطس/آب السابق عليه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com