شركتا دولفين وقطر للغاز توقعان اتفاقية لتوريد الغاز للإمارات – إرم نيوز‬‎

شركتا دولفين وقطر للغاز توقعان اتفاقية لتوريد الغاز للإمارات

شركتا دولفين وقطر للغاز توقعان اتفاقية لتوريد الغاز للإمارات

المصدر: الدوحة – إرم نيوز

وقعت شركة قطر للبترول (المملوكة للحكومة والمسؤولة عن قطاع النفط والغاز في قطر) وشركة دولفين للطاقة المحدودة (إماراتية) اتفاقية، اليوم الأربعاء، تقوم الأولى بموجبها بتوريد كميات إضافية من الغاز الطبيعي إلى دولفين لتصديرها لدولة الإمارات عبر خط الأنابيب البحري الممتد بين البلدين.

وبموجب الاتفاقية التي تمّ التوقيع عليها، سيتم توريد كميات الغاز الجديدة من قبل (دولفين) إلى هيئة كهرباء ومياه الشارقة وغاز رأس الخيمة، عبر شبكة توزيع الغاز الشرقية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء القطرية.

وبدأت دولفين للطاقة منذ يوليو/تموز 2007 بتوريد الغاز الطبيعي إلى الإمارات؛ وفي فبراير/شباط 2008، وصل إنتاج الشركة إلى ملياري قدم مكعب قياسي من الغاز الطبيعي يوميًا.

وفي 1999، أسست حكومة أبوظبي شركة دولفين للطاقة المحدودة، وحاصلة على حقوق امتياز العمل والتنقيب في قطر تحت مظلة ”قطر للبترول“.

وفي يوليو/تموز 2007، بدأ المشروع أولى عملياته الإنتاجية التي اشتملت على استخراج الغاز الطبيعي من حقل الشمال قبالة سواحل دولة قطر، ومعالجته، ومن ثم توريده عبر خط أنابيب الغاز البحري إلى عملاء الشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com