أعمال بناء ”إكسبو دبي“ تسابق الريح والبنية التحتية جاهزة للتنفيذ

أعمال بناء ”إكسبو دبي“ تسابق الريح والبنية التحتية جاهزة للتنفيذ

المصدر: دبي

أكد مكتب ”إكسبو 2020 دبي”، أنه تم الانتهاء من أعمال تصميم البنية التحتية للموقع بنسبة 100%، متوقعاً أن يتم إنجاز البنية التحتية للموقع في الربع الثاني من عام 2018.

ونوه المكتب بحسب ما أورده موقع الإمارات اليوم، أن عدد الشركات المسجلة في البوابة الرقمية الخاصة بطرح العقود والمناقصات، وصل إلى أكثر من 8000 شركة من دولة الإمارات و93 دولة من مختلف أنحاء العالم، وبكلفة تقديرة وصلت إلى أكثر من 25 مليار درهم إماراتي.

ونقل الموقع عن نائب رئيس شؤون العقارات بمكتب ”إكسبو2020“ أحمد الخطيب قوله: ”سيتم إنجاز أعمال وأشغال مقر (إكسبو 2020 دبي) قبل الحدث بعام كامل، أي في 2019، كما أن اللجنة المكلفة وبقية الدوائر المتصلة بالمشروع، حريصة على الانتهاء من جميع الجوانب والإجراءات وأعمال البناء في الموعد المذكور“.

وأوضح الخطيب: ”من المخطط أن تنتهي الدول من بناء أجنحتها قبل بدء الحدث بثلاثة أشهر، ما يتيح لنا وقتاً كافياً لتجربة الموقع واختبار رحلة الزائر من البوابة إلى جميع الأجنحة، حتى يكون يوم الانطلاق وستة الأشهر مدة الحدث سلسين ومثاليين“.

وأشار الخطيب إلى أن موقع إكسبو الذي يغطي مساحة تبلغ 4.38 كيلو متر مربع، تعادل مساحة 613 ملعباً دولياً لكرة القدم؛ إذ سيخصص 2 كيلو متر مريع للأجنحة والمعارض والفعاليات ووسائل الترفيه.

ونوه الخطيب إلى أنه يتعين على بعض الدول والوجهات المشاركة تشييد جناحها الخاص، وسيتم تسليم المواقع المخصصة لها في الربع الثاني من 2018.

تجدر الإشارة إلى أن موعد انطلاق معرض ”إكسبو2020 دبي“ سيكون في الـ 20 من أكتوبر/تشرين الأول من العام 2020.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com