تراجع الاحتياطي الأجنبي الإماراتي بنسبة 5% في أغسطس – إرم نيوز‬‎

تراجع الاحتياطي الأجنبي الإماراتي بنسبة 5% في أغسطس

تراجع الاحتياطي الأجنبي الإماراتي بنسبة 5% في أغسطس
Dubai, UNITED ARAB EMIRATES: Emiratis and foreigners walk past the Emirates Bank at a shopping center in the Gulf Emirate, 07 March 2007. Two Dubai financial instituations, Emirates Bank International (EBI) and National Bank of Dubai (NBD), will merge to create one of the biggest banks in the Middle East, local press reported today. AFP PHOTO/KARIM SAHIB (Photo credit should read KARIM SAHIB/AFP/Getty Images)

المصدر: دبي- إرم نيوز

شهد مصرف الإمارات المركزي، تراجعًا في احتياطات الأصول الأجنبية بنسبة 5%، ليصل إلى 299.31 مليار درهم، بما يعادل 81.5 مليار دولار أمريكي، في آب/ أغسطس الماضي، بحسب بيانات رسمية.

وكانت احتياطات النقد الأجنبي الإماراتية، بلغت 315.34 مليار درهم (86 مليار دولار) في يوليو/ تموز السابق.

ويعد هذا الانخفاض الشهري، الأول لمستوى الاحتياطيات الأجنبية في الإمارات بعد شهرين متتاليين من الارتفاع.

وعزت البيانات المنشورة على موقع مصرف الإمارات المركزي، هذا التراجع، إلى انخفاض قيمة الأوراق المالية الأجنبية المحفوظة حتى تاريخ الاستحقاق، من 186.44 مليار درهم (50.8 مليار دولار) في يوليو، إلى 174.44 مليار درهم (47.5 مليار دولار) في أغسطس.

وتراجعت الودائع الأجنبية الشهر الماضي، إلى 118.23 مليار درهم (32.3 مليار دولار) مقارنة مع 123.46 مليار درهم (33.6 مليار دولار) في الشهر السابق، بحسب بيانات المصرف المركزي.

وارتفعت الأصول الأجنبية على أساس سنوي الشهر الماضي، بنسبة 13.3% صعودًا من 264.15 مليار درهم (72 مليار دولار) في الشهر نفسه من 2015، وفقًا لـ“الأناضول“.

وتتكون احتياطيات المصرف المركزي بالعملات الأجنبية، من الودائع والاستثمارات في الأوراق المالية الأجنبية المحتفظ بها حتى تاريخ الاستحقاق، إضافة إلى سندات حكومة دبي وأصول أجنبية أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com