ليبيا تمنع دخول منتجات مصرية لاحتوائها على "مواد محظورة"
ليبيا تمنع دخول منتجات مصرية لاحتوائها على "مواد محظورة"ليبيا تمنع دخول منتجات مصرية لاحتوائها على "مواد محظورة"

ليبيا تمنع دخول منتجات مصرية لاحتوائها على "مواد محظورة"

أعلن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية الليبي، رفضه دخول شحنات لخمسة منتجات مصرية غذائية بسبب عدم مطابقتها للمواصفات القياسية الليبية ووجود ألوان ومثبتات محظورة.

وقال مدير المركز أحمد جاب الله في تصريح صحافي، اليوم الأحد، إن المركز أرسل عينات من الفواكه والخضراوات المستوردة من مصر إلى مختبرات خارج البلاد للتأكد من صلاحيتها للاستخدام البشري.

وأضاف جاب الله، أن المركز خاطب جهاز الرقابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتنبيه المواطنين لأخذ الحيطة من هذه السلع، مشيرا إلى أن المركز يتابع التقارير الأخيرة لمنظمات عالمية تثبت تسبب بعض الفواكه والخضراوات القادمة من مصر في حالات مرضية.

ونوه مدير المركز، بأنه لا يملك صلاحيات إيقاف استيراد هذه السلع من مصر أو حظرها في السوق الليبي، وأن الاختصاص في هذا الشأن يعود إلى وزارة الاقتصاد، منبها إلى أن بعض السلع تدخل من مصر بطريقة غير قانونية.

ولم يكشف مركز الرقابة على الأغذية والأدوية عن أصناف هذه السلع، لكن قال مصدر لـ "إرم نيوز" إن من بين الأصناف التي تم حظرها البرتقال والفراولة، وقد تم منع دخولها إلى ليبيا لحين التأكد من نتائج عينات أرسلت إلى فرنسا وألمانيا لفحصها.

وطالب نشطاء ليبيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بتنظيم حملة إلكترونية ضخمة، لمقاطعة كافة المنتجات المصرية، كونها تفتقر إلى الجودة والرقابة اللازمة أثناء عملية تصنيعها أو زراعتها بالنسبة للخضراوات والفواكه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com