إذا كنت وافدًا في السعودية فاحذر من العمل في هذه المهنة

إذا كنت وافدًا في السعودية فاحذر من العمل في هذه المهنة

المصدر: الرياض - إرم نيوز

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، عن عقوبات صارمة تنتظر كل وافد يعمل في بيع وصيانة الهواتف النقالة ”الجوالات“ من بيوتهم، بعد صدور قرار توطين قطاع الاتصالات بالمملكة.

وأورد موقع عين اليوم الإخباري، أن العقوبات ستتراوح بين السجن من شهر إلى 6 أشهر، والغرامة من 10 آلاف ريال إلى 50 ألف ريال، حسب عدد السوابق، إضافة إلى الترحيل من السعودية.

وكذلك ستطبق عقوبات على المنشآت التي تشغل وافدين بالمهنة ذاتها، إذ ستترواح العقوبات من 25 ألف ريال إلى 100 ألف ريال، مع الحرمان من الاستقدام، أي استقدام العمالة.

تحذيرات..

ونقل الموقع عن المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبوالخيل قوله: إن ”الوافدين العاملين في بيع وصيانة الجوالات من منازلهم تنتظرهم عقوبات صارمة، خاصة أن ذلك مخالفة صريحة لقرار توطين قطاع الاتصالات وقصر العمل على السعوديين فقط بنسبة 100%“.

وأشار أبوالخيل إلى أن رصد ممتهني بيع وصيانة الجوالات من منازلهم يكون عن طريق البلاغات من العملاء أو المواطنين أو ملاحظة المفتشين من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أو الوزارات المشاركة في قرار توطين الاتصالات.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية طالبت بالإبلاغ عن مخالفات سوق العمل، بما في ذلك مخالفات توطين قطاع الاتصالات، بعد صدور قرار توطين قطاع الاتصال، أي قصر العمل فيه على السعوديين، والذي يعرف بالمصطلح العامي، السعودة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com