روحاني: إيران تدعم استقرار سوق النفط العالمي ورفع الأسعار
روحاني: إيران تدعم استقرار سوق النفط العالمي ورفع الأسعارروحاني: إيران تدعم استقرار سوق النفط العالمي ورفع الأسعار

روحاني: إيران تدعم استقرار سوق النفط العالمي ورفع الأسعار

نقل الموقع الإلكتروني لوزارة النفط الإيرانية اليوم الأحد، عن الرئيس الإيراني حسن روحاني قوله، إن طهران تدعم أي خطوة لتحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمية ورفع الأسعار.

ونسب الموقع إلى روحاني قوله، "عدم الاستقرار وتراجع أسعار النفط ضار بجميع الدول وخاصة بالمنتجة للنفط". وأضاف "ترحب طهران بأي تحرك يهدف لاستقرار السوق وتحسين أسعار النفط بناء على العدالة والإنصاف والحصة العادلة لجميع منتجي النفط"، مشيرًا بذلك إلى اجتماع بين أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين المستقلين في الجزائر الأسبوع المقبل.

وقال موقع وزارة النفط الإيرانية، إن روحاني تحدث مع رئيس الإكوادور رفاييل كوريا على هامش قمة دول عدم الانحياز في فنزويلا أمس السبت.

وتسعى إيران ثالث أكبر منتج للنفط في منظمة "أوبك"، إلى زيادة إنتاجها بعد رفع العقوبات الغربية التي كانت مفروضة عليها في يناير/ كانون الثاني الماضي.

ورفضت طهران المشاركة في محاولة سابقة هذا العام لدول "أوبك" والمنتجين غير الأعضاء مثل روسيا من أجل تثبيت الإنتاج، وانهارت المحادثات في أبريل/ نيسان الماضي.

وسيجتمع أعضاء "أوبك" على هامش منتدى الطاقة الدولي، الذي يشارك فيه منتجو ومستهلكو النفط في الجزائر بين 26 و28 سبتمبر/ أيلول الجاري، حيث ستشارك روسيا أيضًا في المنتدى.

وقالت مصادر اقتصادية إن "أوبك" ستجدد على الأرجح محادثات تثبيت إنتاج النفط عند اجتماعها مع المنتجين المستقلين للنفط في الجزائر.

وكانت السعودية وروسيا، وافقتا هذا الشهر على التعاون في أسواق النفط، وقالتا، إنهما قد تكبحان الإنتاج مستقبلًا. لكن وكالة الأنباء الجزائرية قالت إن محمد باركيندو الأمين العام لأوبك قلل يوم السبت على ما يبدو من توقعات التوصل لاتفاق مهم حيث قال إن اجتماع الجزائر سيكون غير رسمي وللتشاور لا لأخذ قرار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com