إيران تعتقل صحفياً لكشفه حجم الفساد في بلدية طهران

إيران تعتقل صحفياً لكشفه حجم الفساد في بلدية طهران

المصدر: طهران- إرم نيوز

اعتقلت السلطات الإيرانية في وقت متأخر من مساء السبت، رئيس تحرير موقع ”معماري نيوز“ الصحفي ”ياشار سلطاني“ بعدما أفرجت عنه محكمة في طهران الأسبوع الماضي بكفالة مالية، جراء نشره تحقيقا يظهر حجم الفساد في بلدية طهران التي يترأسها محمد باقر قاليباف القائد السابق في الحرس الثوري.

وقال صادق كاشاني محامي الصحفي سلطاني، إن الأخير لم يتمكن من دفع كفالة مالية قدرها 200 مليون تومان (65 ألف دولار) إلى السلطات القضائية ما دفعها لاعتقاله مرة ثانية“، مضيفا أن ”الشكوى ضد الصحفي سلطاني تقدم بها أمين عاصمة طهران محمد باقر قاليباف ورئيس مجلس شورى البلدية في طهران مهدي تشمران“.

وكان موقع ”معمار نيوز“ كشف في 4 من سبتمبر/ أيلول الجاري، عن قضايا اختلاس وفساد مالي كبيرة في بلدية طهران، مشيرا إلى أن ”أمين العاصمة طهران باع 200 من عقارات تملكها البلدية شمال طهران بقيمة سوقية تتجاوز 800 مليون دولار بأقل من نصف السعر وبالتقسيط إلى 150 مسؤولا ونائبا في البرلمان“.

وفي الخامس من سبتمبر الجاري، أقدمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على حجب موقع ”معمار نيوز“ بأمر من السلطات القضائية بعد استدعاء مدير الموقع الصحفي من قبل محكمة طهران المعنية بقضايا الصحافة ووسائل الإعلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com