تقرير: الهند تتصدر الاستثمارات الأجنبية في الإمارات

تقرير: الهند تتصدر الاستثمارات الأجنبية في الإمارات

المصدر: خاص - إرم نيوز

أظهر تقرير رسمي عربي أن الهند هي أكبر مستثمر أجنبي في الإمارات خلال الفترة ما بين عامي 2011 و2015 بإجمالي اسثمارات مباشرة بلغت 12.8 مليار دولار.

وأفاد تقرير مؤسسة ”ضمان الاستثمار“ العربية ومقرها في الكويت، أن المستثمرين الهنود أقاموا 147 مشروعاً في الإمارات في تلك الفترة في قطاعات العقار والنقل والصناعة والخدمات ومجالات أخرى معظمها في إمارة دبي.

وجاءت أمريكا في المركز الثاني بإجمالي استثمارات مباشرة بلغت 5.6 مليار دولار شملت 382 مشروعاً، في حين بلغت استثمارات المملكة المتحدة 4 مليارات دولار شملت 292 مشروعاً، وضخت اليابان 3.2 مليار دولار في 45 مشروع واحتلت المملكة العربية السعودية المركز الخامس باستثمارات بلغت 2.7 مليار دولار شملت 22 مشروع.

وبين التقرير أن قطاع النفط والغاز استحوذ على أكبر نسبة من تلك الاستثمارات بمقدار 8.9 مليار دولار، في حين وصلت الاستثمارات المباشرة في قطاع العقار إلى نحو 6.9 مليار دولار، وبلغت 4.6 مليار دولار في مشاريع المواد الكيماوية، و3.7 مليار دولار في الخدمات المالية، وحوالي 2.25 مليار دولار في خدمات الأعمال، و2.2 مليار دولار في قطاع الاتصالات.

وأظهر التقرير أن إجمالي ”الاستثمارات الأجنبية المباشرة“ في الإمارت خلال الـ 12 سنة الماضية وصل إلى نحو 142 مليار دولار، معظمها من آسيا وأوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com