أسعار الذهب تتراجع بفعل ضعف الدولار – إرم نيوز‬‎

أسعار الذهب تتراجع بفعل ضعف الدولار

أسعار الذهب تتراجع بفعل ضعف الدولار

المصدر: إرم نيوز - متابعات

أرجع تقرير متخصص بالسلع، خسارات الذهب التي بلغت حوالي 20 دولارًا للأونصة، الأسبوع الماضي، إلى ضعف الدولار الأمريكي في ظل أجواء تباينت حول قدرة البنك المركزي الأمريكي على تحريك أسعار الفائدة خلال العام الجاري.

وأشار التقرير الأسبوعي لـ«سبائك الكويت» الذي صدر اليوم الأحد، إلى أن الذهب أنهى تداولات الأسبوع الماضي على هبوط حاد نسبيًا ليبلغ مستوى 1332 دولارًا للأونصة بفارق 21 دولارًا عن قمة أسعاره خلال الأسبوع السابق، متأثرا بحركة العملات ومخاوف المستثمرين من قرارات البنك المركزي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة.

وبين التقرير أن الفضة مازالت تحافظ على مكاسبها وتتجه نحو الصعود منذ بداية العام لافتًا إلى أن مستوى 21 دولارًا لأونصة الفضة قد يكون قريبًا جدًا في حالة تردد البنك المركزي الأمريكي في قراراته بالاجتماع القادم في 20 سبتمبر الجاري.

وأوضح أن الفضة تأثرت خلال الأسبوع الماضي بتصريحات أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الامريكي (البنك المركزي) حول أسعار الفائدة حيث اتسع الفارق بين أعلى سعر وأدنى سعر ليقترب من الدولار الواحد وهي من الحالات النادرة في تداولات الفضة.

وأفاد بأن حجم التداولات الإلكترونية على الفضة زاد بسبب حدة التداول متوقعة ضخ المزيد من السيولة نحو معدن الفضة خلال الأيام القادمة للاستفادة من هذا الفارق في التداولات.

وعن بقية المعادن الثمينة قال التقرير إن البلاتنيوم أنهى تداولات الأسبوع على هبوط مثل الذهب والفضة عند مستوى 1065 دولارًا للأونصة وبفارق هبوط 10 دولارات في حين ارتفع البلاديوم 19 دولارًا ليبلغ مستوى 679 دولارًا للأونصة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com