البورصة السعودية ترتفع بدعم البتروكيماويات وسوق قطر تهبط بفعل جني الأرباح
البورصة السعودية ترتفع بدعم البتروكيماويات وسوق قطر تهبط بفعل جني الأرباحالبورصة السعودية ترتفع بدعم البتروكيماويات وسوق قطر تهبط بفعل جني الأرباح

البورصة السعودية ترتفع بدعم البتروكيماويات وسوق قطر تهبط بفعل جني الأرباح

ساعدت أسهم البتروكيماويات، في صعود المؤشر الرئيس للبورصة السعودية، اليوم الخميس، إذ وجدت دعما في تعافي أسعار النفط الخام، بينما سجلت السوق القطرية أداء ضعيفا مع إقبال المستثمرين على بيع الأسهم التي صعدت خلال الشهر الأخير.

وشهدت بعض الأسواق، تداولات هزيلة قبيل إغلاق بورصات الشرق الأوسط، بسبب عطلة عيد الأضحى معظم أو جميع أيام الأسبوع المقبل، وهو ما زاد من مخاطر إبقاء المستثمرين على مراكز كبيرة.

وارتفع مؤشر البورصة السعودية 0.6 % في أقل حجم للتداول اليومي، منذ بداية العام وفاق عدد الأسهم الرابحة الخاسرة بواقع 114 إلى 33.

وزاد سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.6 %، في حين صعد سهم ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) 1.3 %.

وقال جاسم الجبران، محلل الأسهم لدى الجزيرة كابيتال السعودية، إن المستثمرين يلاحظون التحسن الطفيف في أسعار النفط وتحسن بيانات التجارة الصينية، نظرًا لأن الكثير من شركات البتروكيماويات تبيع منتجاتها هناك.

غير أن بعض الأسهم التي تتركز أنشطتها في السوق المحلية، ارتفعت أيضا، حيث زاد سهم الاتصالات السعودية 0.4 % إلى 57.75 ريال.

وقال محللون لدى الأهلي كابيتال ومقرها الرياض، إنهم لا يزالون يوصون بزيادة الوزن النسبي لسهم الاتصالات السعودية في المحافظ الاستثمارية مع إعطاء السهم سعرا مستهدفا قدره 68.90 ريال، وعزوا ذلك إلى الطبيعة الدفاعية لقطاع الاتصالات والميزانية القوية للشركة واستدامة توزيعاتها.

وتعافى مؤشر سوق دبي من خسائره المبكرة، ليغلق مرتفعا 0.04 %، في أقل حجم للتداول بالبورصة هذا الأسبوع.

وقفز سهم شعاع كابيتال 5.7 %، لتصل مكاسبه على مدى الأسبوع الأخير إلى 25.8 %.

وقبل أسبوع بدأت شعاع كابيتال في تقديم خدمات صناعة السوق للعقود الآجلة للأسهم المفردة التي طرحت حديثا في بورصة ناسداك دبي.

وارتفع مؤشر إعمار العقارية كبرى شركات التطوير العقاري المدرجة في البورصة بنسبة 0.6 %.

وتعافى المؤشر العام لسوق أبوظبي أيضا من خسائره الصباحية، ليغلق مرتفعا 0.2 %. وصعد سهم بنك أبوظبي التجاري 1.1 %، وزاد سهم اتصالات 0.8 %.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com