السعودية للكهرباء ستوقع 7 مذكرات تفاهم مع شركات صينية ويابانية
السعودية للكهرباء ستوقع 7 مذكرات تفاهم مع شركات صينية ويابانيةالسعودية للكهرباء ستوقع 7 مذكرات تفاهم مع شركات صينية ويابانية

السعودية للكهرباء ستوقع 7 مذكرات تفاهم مع شركات صينية ويابانية

قالت الشركة السعودية للكهرباء أكبر شركة مرافق في الخليج، إنها ستوقع يوم الأربعاء المقبل سبع مذكرات تفاهم مع شركات صينية ويابانية كبرى، على هامش زيارة ولي ولي العهد السعودي للصين واليابان.

وقالت الشركة في بيان صحفي، إن ذلك سيشمل توقيع أربع مذكرات تفاهم مع شركات صينية هي شنغهاي إلكتريك وكهرباء الصين وهواوي وزد.تي.إي.

ويتراوح أجل مذكرات التفاهم هذه بين عامين إلى ثلاثة أعوام، وتهدف إلى التعاون في مجالات توطين الصناعات في قطاع الطاقة والاستثمار في مشروعات الإنتاج المستقل وبناء وتشغيل وصيانة محطات للطاقة الكهربائية والحرارية وطاقة الرياح والطاقة المتجددة والتعاون في مجال الشبكات والاتصالات والطاقة الشمسية.

وفي اليابان، ستوقع الشركة ثلاث مذكرات تفاهم مددها تتراوح بين سنتين إلى خمس سنوات، مع شركات كهرباء طوكيو وجيه.جي.سي كوربوريشن وميتسوبيشي.

وتهدف الاتفاقات إلى التعاون في مجالات إدارة الطلب على الطاقة ورفع كفاءة استخدامها، وإنشاء محطات لتوليد الكهرباء من النفايات وتمويل واستثمار وبناء وتشغيل وصيانة محطات للطاقة الكهربائية والحرارية وطاقة الرياح والطاقة المتجددة.

ولم تذكر السعودية للكهرباء في البيان، قيمة المشروعات المتوقعة من تلك الاتفاقيات، وقالت إنه لن يترتب على التوقيع أي التزامات على الشركة وإنها ستفصح عن التفاصيل في حال توافرها.

وبدأ ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هذا الأسبوع، زيارته إلى الصين لإجراء مباحثات بشأن العلاقات الاقتصادية والقضايا الأمنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com