تعويض مصر بـ 5 مليارات عن فساد القمح عبر بوليصة تأمين
تعويض مصر بـ 5 مليارات عن فساد القمح عبر بوليصة تأمينتعويض مصر بـ 5 مليارات عن فساد القمح عبر بوليصة تأمين

تعويض مصر بـ 5 مليارات عن فساد القمح عبر بوليصة تأمين

كشف وزير التموين المصري، خالد حنفي، أنه سيتم تعويض الحكومة المصرية عن قضية فساد القمح هذاالموسم، بـ 5 مليارات جنيه، نتيجة بوليصة تأمين من إحدى الشركات الإقليمية المعنية بذلك الأمر، لافتا في تصريحات تليفزيونية، إلى أن البوليصة مستحقة في حالة إثبات نقص أو إهدار كيلو جرام واحد من القمح، ويتم تفعيل هذه البوليصة حاليا في لندن.

وقال "حنفي" إنه "تمت إحالة المتورطين في قضية فساد القمح من جانبنا إلى النيابة، لافتا إلى أن "الوزارة اعترضت على طريقة العمل الخاصة بتوزيع القمح حاليا منذ عام 2014، ووافق مجلس الوزراء على استحداث طريقة جديدة، رفضها عدد كبير من النواب، وتمسكوا بالإجراءات القديمة التي تسببت في الفساد بالموسم الحالي".

استيراد ماشية

وفي سياق منفصل، أوضح وزير التموين أن الوزارة استعدت لعيد الأضحى من خلال صفقة مع السودان لمدة 3 سنوات، تقضي باستيراد 800 ألف رأس ماشية من خلال مزرعتين كبريين، بالتعاون مع الخرطوم.

وتابع: "اتفقنا على أسلوب حديث لتربية العجول بعدم تحركها أو تغذيتها في المراعي، وأن يكون العلف مناسبا للذوق المصري، وليس فقط مطابقا للمواصفات"، مشيرا إلى أنه يتم نقل العجول إلى مصر وذبحها وتوزيعها في المنافذ بالمناطق الشعبية.

مواجهة ارتفاع الأسعار

وفيما يتعلق بمواجهة ارتفاع الأسعار، قال حنفي إن "الحكومة تتابع الأسواق بحملات رقابية من الوزارة، في ظل عدم وضع تسعيرة جبرية، لالتزامنا بنظام اقتصاد السوق، ولكن متابعة للممارسات الاحتكارية، لافتا إلى أنه يتم العمل على تفتيت الاحتكارات بزيادة عدد المنافذ، وطرح كميات كبيرة من السلع المهمة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com