تونس تستعد لاستقبال السياح الروس
تونس تستعد لاستقبال السياح الروستونس تستعد لاستقبال السياح الروس

تونس تستعد لاستقبال السياح الروس

قال السفير التونسي في موسكو علي القوطالي اليوم الخميس، إن الحكومة التونسية تبذل أقصى جهودها لضمان حماية السياح الروس، وغيرهم في مختلف المنتجعات السياحية في تونس، مضيفًا أنّ تونس تستعدّ لاستقبال نصف مليون سائح روسي العام الجاري.

وأضاف القوطالي، أن الهجمات الإرهابية خلال العام الماضي أثرت كثيرًا على القطاع السياحي، خاصة على السياح الروس، ولكن المجهودات الكبيرة التي تبذل ساهمت بعودة السياح الروس إلى تونس، وينتظر أن يصل العدد إلى نصف مليون سائح روسي حتى نهاية العام الجاري.

وأشار إلى أنّ نحو 320 ألف سائح روسي زاروا تونس منذ بداية العام الجاري، موضحًا أنّ الرحلات السياحية تربط أكثر من 20 مدينة روسية بمختلف المطارات التونسية.

وتمنّى السفير القوطالي، أن يتحسّن الوضع في ليبيا، وهو ما ينعكس إيجابًا على الاستقرار الأمني في تونس.

وفي ذات السياق، أكدت صحف جزائرية أنّ المراكز الحدودية بين تونس والجزائر تشهد إقبالًا غير مسبوق من الجزائريين إلى المدن السياحية التونسية لقضاء إجازاتهم.

وأشارت صحيفة "الشروق" الجزائرية إلى أنّ المراكز الحدودية الثمانية بين تونس والجزائر، تشهد منذ بداية شهر أغسطس الجاري، توافدًا منقطع النظير، حيث المئات في انتظار الدخول إلى الأراضي التونسية، لتصل فترة انتظارهم إلى أكثر من سبع ساعات.

 وأكد أصحاب وكالات سياحية جزائرية، أنّ الطلبات على الفنادق السياحية في تونس بلغت أرقامًا قياسية، خلال الصائفة الحالية برغم ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

وتقضي العائلات الجزائرية إجازاتها في النزل السياحية الراقية في جربة والحمامات وطبرقة وسوسة ونابل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com