الإمارات تحتل مرتبة "مرتفع جداً" في مستوى تطور الخدمات الإلكترونية
الإمارات تحتل مرتبة "مرتفع جداً" في مستوى تطور الخدمات الإلكترونيةالإمارات تحتل مرتبة "مرتفع جداً" في مستوى تطور الخدمات الإلكترونية

الإمارات تحتل مرتبة "مرتفع جداً" في مستوى تطور الخدمات الإلكترونية

حققت دولة الإمارات مستوى "مرتفع جداً" ضمن قائمة استبيان تطور الخدمات الإلكترونية (EGDI) لعام 2016، الصادر عن إدارة الأمم المتحدة للتنمية والشؤون الاجتماعية، بحسب فينسينزو أكوارو، رئيس فرع الحكومة الإلكترونية في إدارة الأمم المتحدة للتنمية والشؤون الاجتماعية لخدمة فيدسكوب الإخبارية الحكومية.

وكان أكوارو، صرّح لخدمة فيدسكوب الإخبارية الحكومية: "إن التطور الأبرز في تقرير هذا العام هو بانضمام دولة الإمارات إلى جانب كل من سويسرا وسلوفينيا وليتوانيا، إلى قائمة الدول التي حققت مستوى "مرتفع جداً" في تطور الخدمات الإلكترونية، وهو ما يعكس مدى التنامي في قدرات الحكومات في العالم في مجال التحول الإلكتروني".

وأشار أكوارو وفق ما ذكرته صحيفة الاتحاد الإماراتية إلى أن الحكومات تهتم بشكل متزايد باتباع وسائل الابتكار والإبداع، وتطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتقديم خدماتها، وإشراك المتعاملين في عمليات اتخاذ القرارات.

وكانت الإمارات قد حققت المركز الأول عربياً وإقليمياً، والثامن عالمياً، في مؤشر الخدمات الإلكترونية والذكية ضمن استبيان تنمية الحكومات الإلكترونية (EGDI) الصادر عن لجنة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية (UNDESA)، الذي عرض الشهر الماضي.

كذلك حققت دولة الإمارات المركز 29 عالمياً في المؤشر الكلي لتنمية وتطور الحكومة الإلكترونية الصادر عن الأمم المتحدة مؤخراً، كما حققت المركز الثامن من حيث قيمة مؤشر الخدمات الإلكترونية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com