صناديق خليجية مدعوة لمؤتمر مغلق في الأردن للاطلاع على المشاريع الاستثمارية – إرم نيوز‬‎

صناديق خليجية مدعوة لمؤتمر مغلق في الأردن للاطلاع على المشاريع الاستثمارية

صناديق خليجية مدعوة لمؤتمر مغلق في الأردن للاطلاع على المشاريع الاستثمارية

المصدر: عمان – ارم نيوز

يستضيف الاردن بداية الشهر القادم عددًا من ممثلي الشركات العالمية والصناديق السيادية في دول الخليج، بغرض إطلاعهم على المشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة بالمملكة.

يأتي ذلك في أعقاب اجتماع عقد  أواسط الشهر الماضي بين الصندوقين السعودي والأردني  لذات الغرض

وقال يوسف منصور المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء  أن المشاريع الاستثمارية التي سيتم طرحها على المستثمرين تتضمن دراسات جدوى اقتصادية وتشمل المشاريع المحددة ضمن صندوق الاستثمار الأردني ومشاريع أخرى في مجال الطاقة والمياه والسياحة والنقل.

يشار إلى أن المشاريع التي تنضوي تحت مظلة الصندوق هي شبكة السكك الحديدية الوطنية، والربط الكهربائي مع السعودية، وأنبوب نقل النفط الخام والمشتقات النفطية إلى موقع مصفاة البترول ومواقع الاستهلاك والتخزين، وتطوير البنية التحتية في مدينة خادم الحرمين الشريفين، والمدينة الترويحية/ المطل بمحافظة العقبة، وأي مشاريع بنية تحتية أو تنموية كبرى إضافية يوافق عليها مجلس الوزراء بناء على تنسيب من مجلس إدارة الصندوق.

وأكد منصور أن عقد اجتماع مع عدد محدود من المستثمرين سيكون على خلاف المؤتمرات والاجتماعات التقليدية الأخرى، مبينًا أن ذلك ينسجم مع الممارسات الفضلى لجذب المستثمرين وإقناعهم في جدوى الفرص والمشاريع الاستثمارية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com