قفزة في المشاريع الاستثمارية بالأردن خلال الربع الأول
قفزة في المشاريع الاستثمارية بالأردن خلال الربع الأولقفزة في المشاريع الاستثمارية بالأردن خلال الربع الأول

قفزة في المشاريع الاستثمارية بالأردن خلال الربع الأول

عمان - قال رئيس هيئة الاستثمار الأردنية الحكومية اليوم الاثنين، إن قيمة المشاريع المحلية والأجنبية التى تم منحها مزايا استثمارية قفزت 53% في الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع نفس الفترة من 2015 بفضل استقطاب عدد من المشاريع التي تبحث عن ملاذ آمن.

وبلغت قيمة الاستثمارات في الربع الأول 345.2 مليون دينار (486.8 ملا يين دولار) مقارنة مع 225.1 مليون دينار في الفترة المقابلة من 2015.

وقال ثابت الور الذي تمنح مؤسسته المستثمرين الأجانب والمحليين المؤهلين مزايا وإعفاءات عديدة، إن مطلع العام شهد ارتفاعا ملفتا في قيمة الاستثمارات القادمة من جنسيات عربية اختارت الأردن كمقر لمشاريع ونقطة انطلاق لأسواق المنطقة.

لكن الور لم يكشف عن تفاصيل تلك الاستثمارات أو نوعية المشروعات مكتفيا بالقول إن هذا الأمر "سابق لأوانه".

وقال لرويترز "الاستثمارات تبحث عن ملاذ آمن واستقرار وهذا ما تتمتع به المملكة."

وتعمل المملكة على تحسين المناخ الاستثماري لاستقطاب المستثمرين بهدف خلق فرص وتقليل أثر الاضطرابات الإقليمية وتعزيز النمو الاقتصادي الذي تباطأ بعد سنوات من الارتفاع جراء تداعيات الأزمة السورية.

وكان صافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة المتدفق إلى المملكة قد هبط في 2015 بنسبة 31.2% ليصل إلى 981.2 مليون دينار مقارنة مع 1.426 مليار دينار في عام 2014.

وأعلنت هيئة الاستثمار الشهر الماضي أنها باشرت بمنح إعفاءات ضريبية لـ16 مشروعا في قطاع تكنولوجيا المعلومات باستثمارات قيمتها 20 مليون دينار وبقدرات توظيفية تستوعب نحو 900 موظف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com