تراجع ملحوظ للاستثمارات السعودية في سندات وأذون الخزانة الأمريكية
تراجع ملحوظ للاستثمارات السعودية في سندات وأذون الخزانة الأمريكيةتراجع ملحوظ للاستثمارات السعودية في سندات وأذون الخزانة الأمريكية

تراجع ملحوظ للاستثمارات السعودية في سندات وأذون الخزانة الأمريكية

تراجعت الاستثمارات السعودية في أذون وسندات الخزانة الأمريكية، بشكل ملحوظ، نسبة بلغت 8.2٪ خلال مايو/أيار الماضي، مقارنة بالشهر السابق عليه، إلى 103.7 مليار دولار مقارنة بـ 113 مليار دولار بنهاية إبريل/نيسان الذي سبقه.

وبحسب بيانات وزارة الخزانة الأمريكية الصادرة اليوم الثلاثاء، بلغت إجمالي الاستثمارات السعودية في السندات وأذون الخزانة الأمريكية في إبريل/ نيسان الذي سبقه 113 مليار دولار.

وأعلنت الخزانة الأمريكية في مايو/أيار الماضي لأول مرة منذ 40 عاماً، عن حجم الاستثمارات السعودية في أذون وسندات الخزانة لديها البالغة 116.8 مليار دولار بنهاية مارس/آذار 2016.

وما تعلنه الوزارة الأمريكية في بيانات الشهرية هو الاستثمارات السعودية في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل الاستثمارات السعودية الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

وتعاني السعودية، أكبر دولة مُصدرة للنفط في العالم في الوقت الراهن من تراجع حاد في إيراداتها المالية، الناتجة عن تراجع أسعار النفط الخام عما كان عليه عام 2014 تزامناً مع إعلانها موازنة تتضمن عجزاً يبلغ 87 مليار دولار أمريكي للسنة المالية الحالية، بعد تسجيلها عجزا بـ 98 مليار دولار العام الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com