منظمة التعاون الاقتصادي تحث تركيا على تنفيذ إصلاحات لرفع الانتاجية
منظمة التعاون الاقتصادي تحث تركيا على تنفيذ إصلاحات لرفع الانتاجيةمنظمة التعاون الاقتصادي تحث تركيا على تنفيذ إصلاحات لرفع الانتاجية

منظمة التعاون الاقتصادي تحث تركيا على تنفيذ إصلاحات لرفع الانتاجية

قال أنجيل جوريا الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية اليوم الجمعة، إنه يتوقع أن ينمو الاقتصاد التركي حوالي 4% هذا العام والعام القادم.

وكان جوريا يتحدث في مؤتمر صحفي مشترك مع نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيمشك في مدينة غازي عنتاب لإعلان نتائج أحدث مسح للمنظمة بخصوص تركيا.

وقال المسح إن تركيا بحاجة إلى أن تزيد الاستثمار في التعليم والأبحاث وتوسع الاتفاقات التجارية وتعزز سيادة القانون لزيادة الانتاجية ودعم صادراتها، وفق ما ذكرته رويترز.

وحثت المنظمة الحكومة التركية على تنفيذ الاصلاحات التي وعدت بها في التعليم والحوكمة والعمل والضرائب مشيرة إلى أنها تأجلت بسبب انتخابات متكررة.

ونقلت وكالة رويترز الشهر الماضي عن وزير المالية التركي ناجي إقبال قوله، إن الحكومة ستتخذ قرارات اقتصادية "سريعة وجريئة" هذا العام ووعد بإصلاحات لدعم الصادرات والتوظيف.

وأقر البرلمان اليوم الجمعة، حزمة قوانين تهدف لتشجيع الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال لكن المستثمرين يخشون أن القوة الدافعة للاصلاحات ستتباطأ بينما تستعد الحكومة لاستفتاء ربما هذا العام على تعديل دستوري لاستحداث النظام الرئاسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com