شركة إماراتية تفوز بعقدي تصنيع أجزاء طائرات ”إيرباص“‎ – إرم نيوز‬‎

شركة إماراتية تفوز بعقدي تصنيع أجزاء طائرات ”إيرباص“‎

شركة إماراتية تفوز بعقدي تصنيع أجزاء طائرات ”إيرباص“‎

المصدر: دبي- إرم نيوز

فازت شركة ”ستراتا للتصنيع“ المملوكة بالكامل لشركة المبادلة للتنمية، ذراع الاستثمار لحكومة أبوظبي، بعقدين جديدين لتصنيع أجزاء إضافية لصالح شركة ”إيرباص“ بقيمة 4 مليارات درهم (1.089 مليار دولار).

وبحسب بيان صادر عن ستراتا اليوم الأربعاء، فإن العقدين تم توقيعهما خلال معرض ”فارنبره الدولي للطيران“ الذي يقام حالياً في المملكة المتحدة، وتشارك فيه ”مبادلة”، ويعتبر منصة عالمية تجمع كبرى الشركات العاملة في مجال الطيران وصناعة الطيران.

وبموجب العقد الجديد، تقوم ”ستراتا“ بتصنيع الرفارف الداخلية لأجنحة طائرات ”900-A350″، ويمتد العقد ليغطي كامل فترة إنتاج الطائرة.

وتعتبر الطائرة ”إيرباص 900-A350″، التي تنتمي إلى عائلة الطائرات الطويلة والمتوسطة المدى ذات المحركين، من أهم طائرات الجيل الجديد، وتتجاوز نسبة المواد المركبة التي تدخل في صناعة هيكلها 53%، مما يقلل من استهلاك الوقود وتكاليف التشغيل، كما يمكنها رفع مستوى خدمة المسافرين وتخفيض الأثر البيئي لرحلات الطيران.

و“ستراتا للتصنيع“، التي تأسست عام 2009، هي شركة متخصصة في تصنيع المواد المركبة لهياكل الطائرات، وتتخذ من مدينة العين في دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وأبرمت عقود شراكة مع ”بوينج“ و“إيرباص“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com