المركزي الأوروبي يغيّر ورقة اليورو الأكثر شيوعًا لمكافحة التزييف
المركزي الأوروبي يغيّر ورقة اليورو الأكثر شيوعًا لمكافحة التزييفالمركزي الأوروبي يغيّر ورقة اليورو الأكثر شيوعًا لمكافحة التزييف

المركزي الأوروبي يغيّر ورقة اليورو الأكثر شيوعًا لمكافحة التزييف

كشف البنك المركزي الأوروبي عن ورقة نقدية جديدة لفئة 50 يورو اليوم الثلاثاء، لتحل محل الورقة القديمة الأكثر عرضة للتزييف مؤكدًا التزامه باستخدام أوراق النقد في المعاملات.

وستطرح الورقة النقدية الجديدة للتداول في أبريل نيسان 2017. وفترة صلاحية كل ورقة نقد نحو 4 سنوات ويتكلف إنتاجها بين ستة وعشرة سنتات، وفق ماذكرته رويترز.

وزاد استخدام ورقة 50 يورو لأربعة أمثاله في الخمسة عشر عامًا الأخيرة حيث يوجد ما يزيد على 8.5 مليار ورقة متداولة وهو ما يرجع إلى الزيادة المطردة في الإنفاق باستخدام الأوراق النقدية في دول مثل ألمانيا والنمسا حيث يرتاب كثير من المتسوقين في وسائل الدفع الإلكترونية التي تستطيع السلطات مراقبتها ويفضلون أوراق النقد التي يمكن حفظها.

ويحمل المواطن الألماني في المتوسط نحو 100 يورو في محفظته في أي وقت ومازال 80% من مشتريات الألمان والنمساويين تجري بالأوراق النقدية بحسب تقديرات البنك المركزي الألماني مقارنة مع أقل من 40% في الولايات المتحدة ونحو 20% في السويد.

وكان البنك المركزي الأوروبي أثار ضجة في وقت سابق من العام حينما أوقف طباعة الورقة النقدية فئة 500 يورو نظرًا للقلق من استخدامها في أنشطة غير مشروعة مثل غسل الأموال.

ونظر كثير من الألمان والنمساويين القلقين إلى هذا الإجراء كخطوة أولى تجاه إلغاء الأوراق النقدية وهو ما نفاه البنك المركزي بحزم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com