نمو الاقتصاد الأمريكي بمعدل 1ر1% خلال الربع الأول
نمو الاقتصاد الأمريكي بمعدل 1ر1% خلال الربع الأولنمو الاقتصاد الأمريكي بمعدل 1ر1% خلال الربع الأول

نمو الاقتصاد الأمريكي بمعدل 1ر1% خلال الربع الأول

واشنطن - أظهرت البيانات المعدلة الصادرة اليوم الثلاثاء نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأول من العام الحالي بمعدل 1ر1% وهو ما يفوق التقديرات السابقة.

في الوقت نفسه فإن هذه البيانات تؤكد البداية الضعيفة للاقتصاد الأمريكي في العام الحالي.

يذكر أن الأرقام الجديدة تعتمد على بيانات اقتصادية أكثر اكتمالاً وتأتي بعد الإعلان الشهر الماضي نمو الاقتصاد بمعدل 8ر0% فقط خلال الربع الأول من العام الحالي في حين كانت التقديرات المنشورة في نيسان/أبريل الماضي تشير إلى نمو الاقتصاد الأمريكي بمعدل 5ر0% من إجمالي الناتج المحلي.

وذكرت وزارة التجارة الأمريكية أن الإنفاق الاستهلاكي ساهم في تعزيز النمو الاقتصادي، وكذلك الاستثمار في مجال العقارات السكنية والإنفاق الحكومي. وقد جاء معدل نمو الإنفاق الاستهلاكي أقل من الربع الأخير من العام الماضي.

من ناحيته، أشار البيت الأبيض إلى أن تأثير نمو الاستثمار في العقارات السكنية تبدّد بسبب ضعف استثمارات الشركات وضعف الطلب الخارجي وانخفاض أسعار النفط.

وقال جاسون فورمان المستشار الاقتصادي للرئيس الأمريكي إن "تزايد حالة الغموض بما في ذلك الغموض الناجم عن تداعيات قرار الناخبين البريطانيين الأسبوع الماضي الانسحاب من الاتحاد الأوروبي يؤكد أهمية الخطوات الوقائية لتعزيز الاقتصاد الأمريكي".

كان الاقتصاد الأمريكي قد سجّل خلال الربع الأخير من العام الماضي نموًا بمعدل 4ر1% من إجمالي الناتج المحلي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com