الكويت تُوقف التعاقد مع المعلمين الوافدين

الكويت تُوقف التعاقد مع المعلمين الوافدين

المصدر: قحطان العبوش– إرم نيوز

أوقفت وزارة التربية الكويتية، التعاقد مع معلمين ومعلمات من غير الكويتيين للعمل كعلمين في مدارس البلاد للعام الدراسي القادم 2016/2017 بسبب توافر كامل احتياجاتها.

وقالت تقارير محلية إن القرار الجديد للوزارة يشمل جميع التخصصات في سلك التدريس (تربوي، غير تربوي) وجميع الدول العربية التي اعتادت الكويت التعاقد مع معلميها مثل مصر والأردن.

ولم يصدر بيان رسمي من الوزارة يؤكد قرارها الجديد الذي قالت صحيفة “الأنباء” المحلية إنها حصلت على نسخة منه، لكن نشر الوزارة للخبر على موقعها الإلكتروني الرسمي يؤكد صحة القرار.

ويشمل القرار الجديد أيضاً، إيقاف تعيين الكويتيين والكويتيات (خريجي الكليات غير التربوية والكليات التربوية من خارج الكويت) في عدة تخصصات.

وكانت الوزارة قد أنهت قبل أشهر إجراءات التعاقد مع معلمين ومعلمات من مصر والأردن وتونس في مختلف الاختصاصات للعمل في مدارسها خلال العام الدراسي المقبل.

ووفقاً لإحصائية حديثة صادرة عن وزارة التربية، يعمل في مدارس الكويت نحو 62 ألف معلم ومعلمة بينهم 25 ألفا من الوافدين مقابل 38 ألفا من الكويتيين.

وكانت الوزارة قد قالت أواخر العام الماضي إنها ستخفض عدد المعلمين الوافدين العاملين في مدارسها العام المقبل بنسبة تتراوح ما بين 20% و25% في بعض التخصصات الدراسية التي بها فائض من المواطنين الكويتيين والخليجيين والبدون الذين سيشغلون الوظائف التي سيتركها تسريح المعلمين الوافدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع