السعودية والإمارات: تأثير الانفصال البريطاني سيكون محدودًا
السعودية والإمارات: تأثير الانفصال البريطاني سيكون محدودًاالسعودية والإمارات: تأثير الانفصال البريطاني سيكون محدودًا

السعودية والإمارات: تأثير الانفصال البريطاني سيكون محدودًا

قالت السعودية والإمارات، اليوم السبت، إنهما لا تتوقعان تأثيرًا كبيرًا على مؤسساتهما المالية نتيجة تأييد أغلبية الشعب البريطاني لانسحاب بلده من الاتحاد الأوروبي.

وذكرت السعودية، اليوم السبت، أنها أجرت بالفعل بعض التعديلات على الأصول المقومة بالجنيه الإسترليني واليورو تحسبًا لآثار الاستفتاء.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن محافظ مؤسسة النقد السعودي أحمد بن عبد الكريم الخليفي، قوله إن المملكة "أجرت التعديلات قبل إعلان نتيجة الاستفتاء، إذ أنها كانت تراقب الوضع وأقدمت على الخطوة تحوطًا لما قد يكون عليه من أثر على أسواق المال".

وأضاف "أما القطاع البنكي فنتوقع أن يكون الأثر عليه محدودًا، نظرًا لمحدودية انكشافه على تلك العمليتين."

والأصول الأجنبية لدى السعودية مقومة بالدولار بالأساس على هيئة أوراق مالية مثل سندات الخزانة الأمريكية والودائع في بنوك في الخارج.

من جانبها، قالت الإمارات، اليوم السبت، إن تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على مؤسساتها المالية، سيكون "محدودًا إن كان هناك تأثير".

وقال مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، في بيان، إن ذلك "يرجع إلى أن الارتباط بين النظامين الماليين البريطاني والإمارتي، محدود، وإن هناك القليل من القنوات التي يمكن أن تتأثر المؤسسات المالية الإماراتية من خلالها بغموض مستقبل العلاقات البريطانية الإماراتية".

وأضاف البيان أن المصرف سيواصل متابعة التطورات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com