عمال لـ "غسل السيارات" في أمريكا يحصلون على تسوية بآلاف الدولارات
عمال لـ "غسل السيارات" في أمريكا يحصلون على تسوية بآلاف الدولاراتعمال لـ "غسل السيارات" في أمريكا يحصلون على تسوية بآلاف الدولارات

عمال لـ "غسل السيارات" في أمريكا يحصلون على تسوية بآلاف الدولارات

حصل 18 مهاجرا عملوا في تنظيف السيارات في نيويورك ونيوجيرزي على أكثر من 91 ألف دولار لكل منهم، في إطار تسوية قضت بها محكمة اتحادية عن أجور لم يتقاضوها.

وقال ستيفن أرينسون من شركة أرينسون ديتمار آند كاربان للمحاماة ، والتي أقامت الدعوى القضائية العام 2011، إن "الاتفاق منح الجزء الأخير من تسوية بقيمة 1.65 مليون دولار للعمال الذين كانوا يتقاضون أقل 20 ألف دولار سنويا بأربع مغاسل للسيارات مملوكة لشركة (جيه.في. كار ووش)".

وأضاف المحامي بحسب رويترز، إن كل عامل سيحصل في المتوسط على أكثر من 91 ألف دولار وإن اثنين منهم سيحصلان على ما يقارب من 200 ألف دولار لأنهما عملا أطول مدتين.

ونوه أرينسون  في مؤتمر صحفي "تمثل هذه القضية رسالة مدوية لجميع المهاجرين والعمال بأن القانون الأمريكي يحميهم."

ومع سداد 750 ألف دولار العام الماضي جرى توزيع الجزء المتبقي من التسوية وهو 900 ألف دولار.

وتشير الدعوى القضائية إلى أن العاملين في مغاسل السيارات في نيويورك يحصلون على ما يتراوح بين 50 إلى 70 دولارا مقابل نوبة العمل ومدتها 12 ساعة دون فترة راحة، أي دون أقل أجر وهو 9 دولارات للساعة في نيويورك. وفي نيوجيرزي حيث الحد الأدنى للأجر 8.38 دولار في الساعة تقاضى العمال 35 دولارا يوميا مقابل نوبة العمل ومدتها 10 ساعات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com