موريتانيا.. إغلاق منجم ضخم للذهب والعمال يغادرون
موريتانيا.. إغلاق منجم ضخم للذهب والعمال يغادرونموريتانيا.. إغلاق منجم ضخم للذهب والعمال يغادرون

موريتانيا.. إغلاق منجم ضخم للذهب والعمال يغادرون

أوقفت شركة "تازيازت موريتانيا المحدودة"، اليوم السبت، العمل في منجم ضخم للذهب، ونقلت العمال إلى مدينتي نواكشوط ونواذيبو، وذلك بعد أن أعلنت الجهات المختصة أن الشركة تخالف القانون.

وقال مصدر عمالي، في تصريح صحافي، إن "جميع عمال الشركة غادروا صباح اليوم السبت، منجم تازيازت، متوجهين على متن باصات إلى نواكشوط ونواذيبو، وذلك بعد قرار الشركة توقيف إنتاج الذهب في المنجم". 

وأضاف المصدر أن "الشركة أبلغتهم بأن رواتبهم سيتقاضونها طيلة الفترة التي سيتوقف فيها الإنتاج، وحتى تتم تسوية الأزمة التي جعلت الشركة توقف الإنتاج بحجة أن الظروف غير مواتية". 

كما نقلت الشركة، عمالها الأجانب على متن طائرة إلى نواكشوط، تمهيدًا لتسفيرهم إلى بلدانهم، حسب موقع "صحراء ميديا" الموريتاني.

وكانت مفتشية الشغل في موريتانيا، أعلنت مؤخرًا أن الشركة تشغل عددًا من العمال الأجانب بدون رخصة أو برخص منتهية الصلاحية، وهو ما اعتبرته المفتشية مخالفة صريحة لقانون الشغل في البلاد، وطلبت من الشركة تصحيحه. 

وتصاعدت الأزمة، أمس الجمعة، عندما أوقفت مفتشية الشغل عددًا من العمال الأجانب، الذين لا يمتلكون رخصًا سارية المفعول، لتعلن الشركة فيما بعد توقفها عن الإنتاج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com