1000 شركة يابانية مهددة إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
1000 شركة يابانية مهددة إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي1000 شركة يابانية مهددة إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

1000 شركة يابانية مهددة إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

قال وزير الاقتصاد الياباني نوبيتور إيشيهارا اليوم الجمعة إنه يراقب عن كثب التأثير المحتمل للاستفتاء الذي ستجريه بريطانيا في وقت لاحق هذا الشهر بشأن البقاء أو الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وأبلغ إيشيهارا الصحافيين انه إذا قرر البريطانيون ترك الاتحاد الاوروبي فإن هذا قد يؤثر على الشركات اليابانية التي لها عمليات في بريطانيا.

وقال أيشيهارا أيضا إن انخفاضا في طلبيات الماكينات اليابانية في أبريل نيسان ليس سببا للتشاؤم بشأن الإنفاق الرأسمالي وإنه ليس لديه أي نية لتغيير تقييمه للاقتصاد.

ومن ناحية أخرى أظهرت بيانات من البنك المركزي الياباني اليوم الجمعة أن أسعار الجملة في اليابان هبطت 4.2 بالمئة في الإثني عشر شهرا حتى نهاية مايو آيار متماشية مع متوسط توقعات السوق.

وكانت أسعار الجملة سجلت انخفاضا سنويا مماثلا في أبريل نيسان.

ومن المعروف أن حوالي ألف شركة يابانية تعمل في المملكة المتحدة وتوظف 140 ألف شخص.

وكان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قد حذر بريطانيا من أن تصويتا بالموافقة على الخروج من الاتحاد الاوروبي في الاستفتاء الذي سيجرى في 23 يونيو /حزيران سيجعل بريطانيا أقل جاذبية للمستثمرين اليابانيين.

لكن المؤيدين لإنسحاب بريطانيا من الاتحاد الاوروبي هونوا من شأن تعليقات آبي قائلين إن الشركات اليابانية مثل تويوتا ونيسان وهيتاشي ملتزمة بالاستثمار في المملكة المتحدة بصرف النظر عن نتيجة الاستفتاء.

وجاءت تعليقات آبي بعد تحذير صريح من الرئيس الامريكي باراك أوباما لبريطانيا بأنها ستكون “في مؤخرة الطابور” لإتفاقية للتجارة مع الولايات المتحدة إذا غادرت الاتحاد الاوروبي المؤلف من 28 دولة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com