روسيا تدرس تمديد العقوبات المضادة حتى نهاية ”2017“

روسيا تدرس تمديد العقوبات المضادة حتى نهاية ”2017“
Russian President Dmitry Medvedev looks on during a meeting with independent board directors at the presidential residence at Gorki, outside Moscow, on July 20, 2011. AFP PHOTO/ POOL/ SERGEI KARPUKHIN (Photo credit should read SERGEI KARPUKHIN/AFP/Getty Images)

المصدر: موسكو - إرم نيوز

أصدر رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف، اليوم الجمعة، أمرًا إلى وزرائه بإعداد ”مقترحات“ لتمديد حظر واردات الغذاء الذي تفرضه موسكو حتى نهاية 2017.

وقال ميدفيديف خلال اجتماع مع الاتحاد الروسي للصناعيين ورجال الأعمال“ ”كلفت (الحكومة) بإعداد مقترح لتمديد إجراءات العقوبات (المضادة) ليس لمدة عام فقط ولكن حتى نهاية 2017. وسيتم إعداد عريضة للرئيس.“

وأضاف ميدفيديف، أن تمديد الحظر سيسمح للمنتجين الزراعيين في روسيا بتنفيذ ”استثمارات طويلة الأجل“.

وتقول روسيا إن العقوبات المضادة ستدعم شركاتها الزراعية وتساعد تلك الشركات على تغطية احتياجات المستهلكين الروس من دون الإمدادات الأوروبية.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قالت خلال اجتماع مجموعة السبع في اليابان، أمس الخميس، إن من ”المبكر جدا“ الحديث عن رفع العقوبات المفروضة على روسيا.

وحظرت روسيا واردات منتجات الأغذية الطازجة من العديد من الدول الغربية في 2014 ردًا على العقوبات التي تمّ فرضها على موسكو، على خلفية ضم شبه جزيرة القرم ودعم الانفصاليين في شرق أوكرانيا. وفي 2015 وسعت روسيا تلك العقوبات لتشمل تركيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة